اختتام دورة مهارات الإرشاد السياحي بعسير.. استمرت 6 أيام

الخميس ٢٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٠١ مساءً
اختتام دورة مهارات الإرشاد السياحي بعسير.. استمرت 6 أيام

اختتمت- صباح اليوم الخميس- بفندق شفاء أبها دورة مهارات الإرشاد السياحي بعسير، والتي شارك فيها ١٥ متدربًا، بقيادة المدرب عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين خالد بن معجب آل طوَّق، تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، واستمرت لمدة ٦ أيام، واختتمت ببرنامج الإسعافات الأولية، قدّمه كل من المدرب يحيى مشايخ والمدرب محمد ملاح من فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بعسير.

واشتملت الدورة تدريب على مهارات الإرشاد السياحي في المواقع السياحية المختلفة والمتاحف ووسائل المواصلات، وتُعتبر هذه الدورة احد متطلبات الحصول على رخصة الإرشاد السياحي.

وأدى جميع المتدربين الاختبار التحريري أمس بعد نهاية المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، وفي ختام الدورة تم تسليم شهادات الحضور لجميع المتدربين، بحضور الأستاذ عِوَض هادي القحطاني من فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بأبها، وسوف يتم منح شهادات الاجتياز بعد اعتماد نتائج الاختبار.

ووجه “آل طوق” دعوة لشباب منطقة عسير الراغبين في الحصول على رخصة الإرشاد السياحي بالتقدم عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني http://license.scth.gov.sa/Pages/default.aspx، خصوصًا أن منطقة عسير ستحتاج إلى أعداد كثيرة في الفترة القادمة بعد اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية 2017.
سياحة عسير (1)

سياحة عسير (2)

سياحة عسير (3)

سياحة عسير (4)

سياحة عسير (5)

سياحة عسير (6)

سياحة عسير (7)

سياحة عسير (8)

سياحة عسير (9)

سياحة عسير (10)

سياحة عسير (11)

سياحة عسير (12)

سياحة عسير (13)

سياحة عسير (14)

سياحة عسير (15)

سياحة عسير (16)

سياحة عسير (17)

سياحة عسير (18)

سياحة عسير (19)

سياحة عسير (20)