استمرار التسجيل والقبول بـ”الدراسات الفنية” للقوات الجوية بالظهران

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٥ مساءً
استمرار التسجيل والقبول بـ”الدراسات الفنية” للقوات الجوية بالظهران

أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية الملكية السعودية، استمرار التقديم والتسجيل بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة الثانوية العامة.
وأوضحت اللجنة أنه يمكن التسجيل والإطلاع على الشروط وتعبئة طلب الالتحاق على موقع القوات الجوية على الرابط: www.rsaf.gov.sa.
كما بينت اللجنة أن شروط القبول بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران هي:
– أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالأمن أو الشرف أو الأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

– ألا يقل عمره عن (١٧) ولا يزيد عن (٢٤) عاماً لخريجي الثانوية العامة.
– أن يكون سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب، وأن لا يقل طول المتقدم عن (١٦٠ سم)، وأن يكون غير متزوج.
– أن يجتاز الفحص الطبي، واختبار القبول بالمعهد، والمقابلة الشخصية، واللياقة البدنية، والمفاضلة النهائية.
بينما أكد عدد من الطلبة خريجي الثانوية العامة لهذا العام، على سعادتهم بالتسجيل والالتحاق للدراسة في هذا المعهد العريق الذي يفخر به الجميع.
ويتميز المعهد بتوفير دراسة اللغة الانجليزية والتخصصات الفنية المواكبة للعصر والمستقبل الذي يحصل عليه الطالب بعد التخرج، وكذلك الابتعاث المستمر لدراسة اللغة والتخصص خارج المملكة.
جدير بالذكر، أن هناك فرص كبيرة للابتعاث لدراسة اللغة الإنجليزية والتخصصات على منظومات القوات الجوية في عدة دول حول العالم، ويحصل خريج المعهد على رتبة وكيل رقيب فني.