الأمن يغلق مداخل ومخارج بغداد

الأمن يغلق مداخل ومخارج بغداد

الساعة 1:40 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2265
0
طباعة
المواطن- نت

أغلقت الأجهزة الأمنية في بغداد صباح الجمعة 6 مايو/أيار جميع المداخل والمخارج والجسور، فضلا عن غالبية شوارع العاصمة العراقية، على خلفية مخاوف من اقتحامات جديدة للمنطقة الخضراء.
ذكرت مصادر في العاصمة أن القيادات الأمنية وجهت بقطع مداخل ومخارج بغداد ومنعت دخول السيارات اليها والخروج منها، مضيفة أن الأجهزة الأمنية قطعت أيضا واسطة بحواجز خرسانية جميع الشوارع المؤدية الى ساحة التحرير وسط بغداد، مثل السعدون و ابو نؤاس والنضال والطريق الرابط من سريع محمد القاسم وحتى ساحة الطيران.

 

الأمن يغلق مداخل ومخارج بغداد 1
وانتشرت القوات الأمنية في مختلف شوارع بغداد بشكل واسع.
يذكر أن القوات الأمنية أعلنت منذ 30 من أبريل/ نيسان الماضي، حالة الطوارئ في بغداد، وذلك بعد قيام متظاهرون غاضبون باقتحام مبنى مجلس النواب العراقي في المنطقة الخضراء المحصنة جيدا.
وتشهد بغداد مظاهرات أسبوعية تطالب بالإصلاحات ومحاربة الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط، فيما تقوم القوات الامنية باتخاذ اجراءات مشددة للحيلولة دون وقوع هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين.
ومن المتوقع أن تخرج في بغداد يوم الجمعة مظاهرات جديدة لأنصار التيار الصدري للمطالبة بالإصلاحات.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أصدر أمرا بإعفاء قائد فرقة القوات الخاصة محمد رضا، المسؤول عن حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد، وتعين اللواء كريم عبود التميمي بدلا عنه.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ثلثي سكان اليمن محرومون من الأمن الغذائي ومهددون بالمجاعة بسبب انتهاكات الحوثي

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن