“العمل والتنمية” تدرس إلغاء مكاتب مكافحة التسول

الأربعاء ٢٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٢ صباحاً
“العمل والتنمية” تدرس إلغاء مكاتب مكافحة التسول

حصلت “المواطن” على وثيقة مقدمة إلى وزير العمل والتنمية، قدمها له وكيل وزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة، الدكتور عبدالله بن سعود بن معيقل، تخص دراسة دمج مكاتب مكافحة التسول، وتعديل مسماه إلى مكاتب للمتابعة الاجتماعية في عدد من المناطق والمحافظات.

وجاء بالوثيقة: “أنه بالإشارة إلى وجود عدد 4 مكاتب لمكافحة التسول، و8 مكاتب للمتابعة الاجتماعية تقوم بنفس الدور والمهام، وحيث سبق تعديل مسمى بعض مكاتب مكافحة التسول في كلٍّ من الدمام- أبها- الطائف- القصيم، وبناء على موافقة أمير المنطقة على طلب الوزارة بتحويل مكتب مكافحة التسول إلى مكتب للمتابعة الاجتماعية اتبعه قرار وزاري وباعتبار أن منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة يوجد بها مكتب للمتابعة الاجتماعية”.

وأشار وكيل الوزارة في الوثيقة إلى أن يتم تعديل مسميات مكاتب مكافحة التسول في كل من جدة والرياض إلى مكاتب للمتابعة الاجتماعية أسوة ببقية مدن المملكة.

وأيضًا دمج مكاتب مكافحة التسول والمتابعة مع بعضهما في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتعديل مسماهما إلى مكتب للمتابعة الاجتماعية مع مراعاة ضم الطاقم الوظيفي لمكاتب المتابعة الاجتماعية في كلا المكتبين لموظفي مكتب مكافحة التسول.