العنقري ينال الدكتوراه في الصكوك الإسلامية من درم البريطانية
المشرف العام على المركز الإسلامي بنيوكسل

العنقري ينال الدكتوراه في الصكوك الإسلامية من درم البريطانية

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالمجتمع, حصاد اليوم
3380
0
طباعة
المواطن- لندن

منحت جامعة درم البريطانية المبتعث تميم العنقري الدكتوراه بعد إجازة رسالته “المخاطر الشرعية والقانونية في هياكل الصكوك الإسلامية”.
تطرق البحث إلى المخاطر التي تتعرض لها الصكوك الإسلامية في السوق السعودي من الناحية الشرعية، مستنداً على المعايير التي صدرت عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي)، بالإضافة إلى قرارات مجمع الفقه الإسلامي، كما تطرق الباحث إلى المخاطر القانونية وكذلك على نظام سوق المال السعودي.
وكان المبتعث العنقري قد رأس المركز التعليمي بمدينة نيوكاسل ٤ سنوات ثم رئيسا لمجلس الآباء كما عمل متطوعاً كمدير لقسم الدعوة في المركز الإسلامي بنيوكاسل لمدة سنتين، إلى أن تم ترشيحه مؤخراً من قبل مجلس الأمناء واللجنة التنفيذيه مشرفاً عاماً على المركز الإسلامي بنيوكسل، بالإضافة لكونه عضو مجلس الأمناء للمركز.
كما تم ترشيح الشيخ تميم ليكون المتحدث الرئيس للقاء التعريفي الذي استضافه معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في مكة المكرمة مع اللجنة التنفيذية للمركز للتعريف بمركز نيوكاسل الإسلامي وأنشطته، كما أن له إسهامهات تطوعية مع عدد من المساجد في نيوكاسل وخارجها إماماً وخطيباً وداعية.
جدير بالذكر أن تميم العنقري قد حصل على مكافآت تميز متعددة نتيجة تفوقه.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الحكومة البريطانية تدافع عن صفقات السلاح مع المملكة

كثَّف حزبُ العمل البريطاني، من انتقاداته للحكومة في