بشرى لأهالي #جبة .. 9 مشروعات سياحية قريبًّا في جبل أم سنمان
ناقشها فريق عمل مُشكل من فرع السياحة بحائل ونظيره من كلية هندسة

بشرى لأهالي #جبة .. 9 مشروعات سياحية قريبًّا في جبل أم سنمان

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4270
0
طباعة
المواطن- واس

ناقش فريق العمل المُشَكّل بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل، ونظيره من كلية الهندسة بجامعة حائل مؤخرًا، 9 مشروعات سياحية، تهتم بتحسين الموقع المحيط بالرسوم الصخرية في جبل أم سنمان في مدينة جُبّة، بالتعاون مع بلدية جُبّة المعنية بتنفيذ جملة من الخطط التطويرية لمدينة جُبّة بشكل عام والمنطقة المحيطة بالجبل بشكل خاص.

وكان فريق من طلاب جامعة حائل قام بعددٍ من الزيارات الميدانية للموقع الأثري في جُبّة، لحصر ما يحتاجه من مشروعات تنموية وسياحية، على غرار مركز حضاري تنموي تجاري ثقافي وسكني، ومنتجع سياحي، وهو ما عكفوا عليه بعد الزيارة، حيث نفذّوا مجموعة من التصاميم الخاصة بهذه المشروعات الحيوية.

ونوّه مدير فرع الهيئة بحائل- خالد بن صالح السيف- بالعمل الذي قام به طلاب كلية الهندسة، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار الشراكة بين الهيئة والجامعة، فيما يتعلق بالمجالات السياحية.

وأشار إلى أن المشروعات السياحية التسعة في جبل أم سنمان أحد مخرجاتها، مثمنًا للمسؤولين في بلدية جُبّة دورهم في التنسيق مع الهيئة والجامعة، للوقوف على مرئياتهم ومقترحاتهم؛ بهدف الاهتمام بها وإدراجها ضمن خطط تطوير المدينة بشكل عام، والموقع الأثري بشكل خاص.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة