تجار يعرضون التمور بطرق جديدة أمام زوار مهرجان قوت ببريدة

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٢ مساءً
تجار يعرضون التمور بطرق جديدة أمام زوار مهرجان قوت ببريدة

ابتكر تجار التمور بمهرجان قوت للتمور ببريدة، أشكالًا جديدة لعرض وترتيب التمور؛ بهدف تقديمها كهدايا، بعد أن تم صفها بطريقة هندسية جميلة ووضعها بعلب فاخرة.

وبيّن المدير التنفيذي لمهرجان قوت للتمور ببريدة- إبراهيم الرشيدي- أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على وجود عارضين متميزين ومختصين في التمور ومشتقاتها؛ لما له من أهمية كبيرة لكسب ثقة زوار المهرجان، وحرصًا على جودة التمور المعروضة للبيع بمختلف أنواعها.

وأفاد أن التمور أصبحت الآن مطلبًا من الجميع، خصوصًا الزوار الذين يأتون من داخل المملكة أو من دول الخليج، وهو ما دعا تجار التمور إلى ابتكار أفكار جديدة، سواء في طريقة عرض التمور أو تجهيزها للإهداء، بعد تصميم علب فاخرة، توضع فيها التمور، بأشكال متعددة وبمذاقات مختلفة، بعد لجوء بعض العارضين إلى حشوها بالمكسرات؛ وفقًا لرغبة المشتري.

ويشير عبدالله العتيبي- أحد زوار المهرجان- إلى أن صف التمور بأشكال هندسية تشكل عامل جذب للشراء من قبل المستهلكين، مبينًا أنها خطوة جيدة، تحسب لعارضي التمور في المهرجان، وهو الأمر الذي يستفاد منه لتقديمها كهدايا في المناسبات، وسعرها مقبول جدًّا، وتُعد فكرة جديدة للإهداء.