تعرف على السيرة الذاتية لوزير النقل سليمان الحمدان
كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

تعرف على السيرة الذاتية لوزير النقل سليمان الحمدان

الساعة 7:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
34525
0
طباعة
المواطن - شريف النشمي
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بتعيين سليمان الحمدان، وزيراً للنقل خلفاً للمهندس عبدالله المقبل، الذي لم يمض على تعيينه سوى عام ونصف.
سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل الجديد، عُين في 7 مايو 2016، بأمر ملكي كان قبلها يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وقبل ذلك الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة ناس القابضة.
ولد وزير النقل الجديد سلمان بن عبدالله الحمدان عام 1955م، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 1985م من جامعة نيوهيفن بالولايات المتحدة الأمريكية في تخصص الإدارة والتنظيم وفي تخصص التسويق ، وبكالوريوس العلوم الإدارية عام 1979م من كلية التجارة بجامعة الرياض.
وعمل الحمدان في الصندوق السعودي للتنمية، والبنوك، والشركة الوطنية للخدمات الجوية، و حصل على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة داخل المملكة وخارجها.
كما عمل الحمدان عضواً في العديد من اللجان والجمعيات ، منها عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى ، وعضو اللجنة الاستشارية بكلية الإدارة الصناعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وعضواً لمجالس الإدارة للعديد من الشركات والمؤسسات الأكاديمية.
صدر أمر ملكي اليوم بتعيينه وزيراً للنقل



ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. بروسيا دورتموند يُحقق انتصارًا مُثيرًا على بايرن ميونيخ في كأس ألمانيا

بلغ بوروسيا دورتموند نهائي كأس ألمانيا بفوز مثير