تعرف على رئيس الهيئة العامة للترفيه
وزير صحة سابق ومستشار في الدويان الملكي

تعرف على رئيس الهيئة العامة للترفيه

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
26725
0
طباعة
المواطن-أحمد الرباعي
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية تضمنت تعيين أحمد الخطيب رئيساً للهيئة العامة للترفيه.
الخطيب حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود ، ودبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة ديلهاوسي في كندا،حيث التحق الخطيب في بنك الرياض عام 1992م وعمل على تأسيس إدارة استثمارات العملاء وعمل في إدارات البنك المختلفة لمدة 11 عاماً ، كما التحق ببنك ساب في العام 2003م وشارك في تأسيس المصرفية الاسلامية (أمانة)، بعد ذلك انتقل إلى الخدمات الخاصة كمدير عام.
وفي عام 2006م أسس شركة جدوى للاستثمار ، والتحق في ديوان سمو ولي العهد كمستشار وعمل مستشاراً لسمو وزير الدفاع ومديراً لمشروع تطوير وزارة الدفاع بعدها انتقل للعمل كمستشار في الديوان الملكي.
حصل الخطب على العديد من الدورات المصرفية والمالية خلال فترة عمله ودورات في القيادة ، وشارك في مجالس عديدة وفي عضوية مجلس إدارة مصفاة تكرير الزيوت (لوبريف) وترأس لجنة المراجعة.
كما شارك في عضوية مجلس إدارة شركة جدوى للاستثمار والشركة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة الحكير ومجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وجمعية أبحاث الإعاقة.
وفي تاريخ 9 / 4 / 1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه وزيراً للصحة، كما صدر أمر ملكي بتعيينه عضواً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ثم أعفي وعين مستشاراً في الديوان الملكي.

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالفيديو الجبير من موسكو : التحديات نتجاوزها بالتشاور

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة تتطلع