“تعليم الرياض” يوقع عقود توظيف 49 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة
خلال الحفل الختامي بعد اجتيازهم البرنامج التربوي التأهيلي في أسواق بندة

“تعليم الرياض” يوقع عقود توظيف 49 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3240
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

أقامت إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حفلها الختامي والذي تم فيه تكريم 49 طالبا نتيجة اجتيازهم البرنامج التربوي التأهيلي الميداني في أسواق بندة.

وسلم مساعد المدير العام للتعليم للخدمات المساندة فهد بن فرج الصقيه الطلاب شهادات التقدير، كما شهد الحفل توقيع عقود العمل في شركة بندة للطلاب المجتازين للتدريب الميداني الخاص بطلاب البرنامج التربوي التأهيلي لمرحلة ما بعد المتوسطة، وذلك بأسواق بنده، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين إدارة التعليم بالرياض وشركة بنده للتجزئة والتي تهدف لتدريب (150) سنوياً على بعض المهن.

من جهته أوضح مدير إدارة التربية الخاصة بالرياض الأستاذ عبد الرحيم بن عبد الرحمن آل الشيخ  أن عدد المتدربين لهذا العام في فروع بنده بلغ (90) طالباً تم توظيف 49 منهم في فروع شركة بندة هذا العام وهو العام الثاني للاتفاقية.

وأضاف أن من ضمن الطلبة المتدربين 5 طلاب من فئة ذوي التوحد حيث تعد هذه التجربة الأولى على مستوى المملكة التي تتم فيها مشاركة طلاب من فئة ذوي التوحد برفقة زملائهم من طلاب التربية الفكرية.

وبحسب خطة البرنامج التربوي التأهيلي فإن مدة التدريب ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة فصل دراسي كامل، حيث قام أحد معلمي التربية الخاصة كمشرف متابع للطلاب طيلة فترة وجودهم بالأسواق بجانب مشرف تدريب شركة بنده للتجزئة .

يذكر أنه في العام الدراسي الماضي تم تدريب (82) طالبا بأسواق بنده لمدة ثلاثة أشهر وانتهت فترة التدريب بتوظيف (50) طالباً بأسواق بنده للتجزئة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة