رئيسة وزراء بنجلاديش تزور السعودية الجمعة القادمة

رئيسة وزراء بنجلاديش تزور السعودية الجمعة القادمة

الساعة 7:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4320
0
طباعة
المواطن - ترجمة: سامر محمد

قالت صحيفة “ذي ديلي ستار” البنجلاديشية، إن رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة من المرجح أن تتوجه الجمعة القادمة للسعودية في زيارة تستغرق 5 أيام، تلبية لدعوة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وأشارت إلى أن حسينة ستجتمع خلال الزيارة مع خادم الحرمين في 5 يونيو القادم، حيث ستتم مناقشة قضايا تتناول القوة العاملة، والحرب ضد الإرهاب والتطرف.
وتسعى حسينة خلال الزيارة لفتح سوق العمل السعودي بشكل كامل أمام العمالة البنجلاديشية خاصة الرجال، والسعي للاستثمار السعودي التنموي في مشاريع البنية التحتية الكبرى ببنجلاديش، وزيادة الواردات السعودية من بلادها.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بنجلاديشيين، أن عدة اتفاقيات في مجالات الاستثمار، والتعليم، والتعاون الثقافي، من المتوقع أن يتم توقيعها خلال الزيارة، ومازال العمل جارياً الآن بشأن التفاصيل الخاصة بأجندة الزيارة.
ولفتت مصادر للصحيفة إلى أن حسينة سترحب خلال الزيارة بالمبادرة السعودية لتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مع ربط المشاركة العسكرية لبلادها في أي عملية عسكرية بموافقة الأمم المتحدة.
وكشفت المصادر عن أن حسينة ستعبر خلال الزيارة عن رغبتها في تعزيز التعاون الدفاعي مع المملكة، وستلتقي بولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين، ومستثمرين ومغتربين بنجلاديشيين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الشورى يحيل تقارير لجان الحج والإسكان والخدمات إلى الجهات الحكومية

أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى، على جدول أعمال