رئيسة وزراء بنجلاديش تزور السعودية الجمعة القادمة

الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٧:٠٥ مساءً
رئيسة وزراء بنجلاديش تزور السعودية الجمعة القادمة

قالت صحيفة “ذي ديلي ستار” البنجلاديشية، إن رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة من المرجح أن تتوجه الجمعة القادمة للسعودية في زيارة تستغرق 5 أيام، تلبية لدعوة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وأشارت إلى أن حسينة ستجتمع خلال الزيارة مع خادم الحرمين في 5 يونيو القادم، حيث ستتم مناقشة قضايا تتناول القوة العاملة، والحرب ضد الإرهاب والتطرف.
وتسعى حسينة خلال الزيارة لفتح سوق العمل السعودي بشكل كامل أمام العمالة البنجلاديشية خاصة الرجال، والسعي للاستثمار السعودي التنموي في مشاريع البنية التحتية الكبرى ببنجلاديش، وزيادة الواردات السعودية من بلادها.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بنجلاديشيين، أن عدة اتفاقيات في مجالات الاستثمار، والتعليم، والتعاون الثقافي، من المتوقع أن يتم توقيعها خلال الزيارة، ومازال العمل جارياً الآن بشأن التفاصيل الخاصة بأجندة الزيارة.
ولفتت مصادر للصحيفة إلى أن حسينة سترحب خلال الزيارة بالمبادرة السعودية لتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مع ربط المشاركة العسكرية لبلادها في أي عملية عسكرية بموافقة الأمم المتحدة.
وكشفت المصادر عن أن حسينة ستعبر خلال الزيارة عن رغبتها في تعزيز التعاون الدفاعي مع المملكة، وستلتقي بولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين، ومستثمرين ومغتربين بنجلاديشيين.