غرامات مالية على محلات أعلنت تخفيضات تصل لـ70%
الرويلي: سنكثف جولاتنا الرقابية لرصد الدعايات الوهمية

غرامات مالية على محلات أعلنت تخفيضات تصل لـ70%

الساعة 12:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6015
0
طباعة
المواطن- متعب النماصي- الجوف

حذر مدير عام فرع وزارة التجارة بمنطقة الجوف- فيصل الرويلي- أصحاب المحلات التجارية الذين يستغلون قرب الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك، ودخول موسم الصيف في إطلاق حملات دعائية وهمية لجذب المتسوقين.

وبيّن “الرويلي” أن “الدعاية الوهمية تندرج تحت لائحة المخالفات التجارية؛ بسبب التخفيض الوهمي والذي تطبق عليه لائحة جزائية من الغرامات، وإغلاق المحلات في بعض الحالات”.

وقال “الرويلي”: “إن المراقبين والمفتشين في فرع الجوف يقومون بعدد من الجولات التفتيشية على المحلات والمراكز التجارية، كما يتلقى الفرع البلاغات من المواطنين للإعلان والتبليغ عن أي مخالفة ليتم بحقها تطبيق لائحة الجزاءات والعقوبات”.

وأضاف: “إن المفتشين في الفرع وقفوا على أحد المراكز التجارية لبيع ألعاب الأطفال بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين عن وضع المركز للوحة دعائية كبيرة على واجهة المحل، يعلن فيه عن إطلاق المحل لتخفيضات تصل إلى 70% حتى السابع عشر من شهر رمضان المقبل في الوقت الذي تبين فيه للمراقبين أن التخفيض كان على عدد من القطع، وبنسب تخفيضية متفاوتة دون 70%”.

ودعا مدير عام فرع وزارة التجارة بمنطقة الجوف أصحاب المحلات للكشف بكل شفافية للمتسوقين ووضع الأرقام الصحيحة، والأسعار محددة على كل قطعة ونوع، معتبرًا أن أي تجاوز هو محاولة للاحتيال على الأنظمة يعاقب عليه القانون.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. بروسيا دورتموند يُحقق انتصارًا مُثيرًا على بايرن ميونيخ في كأس ألمانيا

بلغ بوروسيا دورتموند نهائي كأس ألمانيا بفوز مثير