قوات أمن المسجد الحرام تنفذ خطة تنظيمية بإزالة جسر المطاف المؤقت

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:١٣ مساءً
قوات أمن المسجد الحرام تنفذ خطة تنظيمية بإزالة جسر المطاف المؤقت

شاركت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بخطة خاصة أثناء عملية إزالة جسر المطاف المؤقت، من خلال تنظيم وإدارة حركة الحشود، وفقًا للمساحات المتاحة في صحن المطاف، والتحكم بالمداخل والمخارج لمنع ارتفاع مستوى كثافة الحشود عن الطاقة الاستيعابية المحددة، ومُراعاة أعمال الإزالة والحواجز المعدنية المُعدّة من أجلها.
وأوضح قائد القوة اللواء محمد بن وصل الأحمدي، أن قيادة القوة زادت من أعداد رجال الأمن على هذه المنافذ للتحويل عن صحن المطاف، متى ما دعت الحاجة لذلك، مع تركيز أعمال المراقبة التلفزيونية على تلك المواقع للحفاظ على أمن وسلامة قاصدي بيت الله الحرام، حيث لم تُسجّل أي حوادث أو ملاحظات تُذكر- ولله الحمد-.
وبيَّن أنه تم بعد ذلك البدء في تنفيذ خطة إدارة حركة الحشود لصحن المطاف بعدما أصبح متاحًا بالكامل بما يتناسب مع هذه التوسعة، مع مُراعاة أعمال المرحلة الثالثة من المشروع.
وأكد اللواء الأحمدي أن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام تعمل بصفة مستمرة على تطوير خطط إدارة الحشود، ورفع كفاءتها بما يتناسب مع مشروعات التوسعة الجبارة، التي يشهدها المسجد الحرام وساحاته بمتابعة مباشرة من مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء سعود بن عبدالله الخليوي.