معرض “سلمان في عيونهم” يضم 20 عملاً من ابداع ذوي الاعاقة

الإثنين ١٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١:١٥ مساءً
معرض “سلمان في عيونهم” يضم 20 عملاً من ابداع ذوي الاعاقة

تحتضن جمعية الأطفال المعوقين بالرياض اعتباراً من اليوم الثلاثاء الدورة الثانية من ” معرض سلمان في عيونهم ” الذي ينظمه نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود بالتعاون مع الجمعية ، ويستمر لثلاثة أيام .
وبالإنابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة الجمعية يرعى افتتاح المعرض معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ،و معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر.

ويضم المعرض أكثر من ٢٠٠ لوحة فنية أبدعها عدد من الأطفال والكبار من ذوي الاعاقة والأيتام ورؤيتهم في داعمهم الاول الملك سلمان والذي تولى شخصياً لعقود رئاسة العديد من المؤسسات الخيرية والجمعيات التي عنيت باحتياجاتهم .
ويأتي هذا المعرض في نسخته الثانية بعد النجاح الملموس الذي حققته النسخة الأولى العام الماضي حيث يتميز معرض هذا العام بزيادة عدد اللوحات وبرامج مصاحبه عبارة عن ندوة وورش عمل تهتم في كيفية دعم وابراز ابداعات ذوي الاعاقة والأيتام .
ويشارك في هذه الدورة أكثر من ٣٣ جهة ما بين جمعية خيريه ومؤسسة ومركز رعاية تهتم بذوي الإعاقة وايضاً عدد كبير من المعوقين كمشاركات شخصية .
ويسعى المعرض الى اتاحة الفرصة للمبدعين من ذوي الاعاقة للتعبير عن مشاعرهم وحبهم للملك سلمان الذي يولي هذه الفئة الغالية رعاية خاصة واهتماماً على جميع المستويات ومنذ توليه الحكم أصدر عدة قرارات ساهمت بشكل مباشر في تحسين اوضاعهم وإسعادهم .
وسوف يتاح شراء اللوحات للراغبين في اقتنائها .
وتأتي هذه المبادرة من جامعة الملك سعود تفعيلاً لمسؤوليتها الاجتماعية وهي إحدى الركائز التي تعمل عليها لخدمة الوطن والمواطن حيث تقوم الجامعة بعدة برامج تصب في صالحهم كان من أهمها الملتقى الوطني لتوظيف ذوي الاعاقة وأيضاً معرض سلمان في عيونهم تمثل اهتمام الجامعة بالمشاركة المجتمعية الفاعلة خاصة ان هذه البرامج بالتشارك مع جمعية الاطفال المعوقين التي تعتبر من أهم الجمعيات لتقديم خدمات لذوي الإعاقة.
منطقة المرفقات