مهندس مغربي يخترع تطبيقاً لترجمة المكالمات فورياً عبر الجوال

الإثنين ٢٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٦ صباحاً
مهندس مغربي يخترع تطبيقاً لترجمة المكالمات فورياً عبر الجوال

تمكن المهندس المغربي الطاهر تاوي من اخترع تطبيق يمكنه من ترجمة المكالمات الهاتفية فورياً عبر الهواتف المحمولة، وحصل بسببه على براءة اختراع من المكتب الأوروبي للشهادات، ومن مكتب حماية حق المؤلف في جميع أنحاء العالم.
وأوضح مخترع هذا التطبيق الإلكتروني أن هذا الابتكار، الذي اشتغل عليه لمدة ثلاث سنوات، يتميز بخلق جيل جديد من الهواتف المحمولة التي تسمح بربط المستعملين الذين لا يتحدثون نفس اللغة، بفضل نظام معلومات متطور يمكن تركيبه في الهاتف، وهو يسمح بالترجمة الصوتية للمكالمة بشكل فوري، من وإلى لغتين مختارتين عبر الوصول إلى قاموس الترجمة المثبت على الهاتف النقال، أو عن بعد إلى قاعدة بيانات لغة عبر الإنترنت.
وأضاف تاوي: إن هذا النظام يسمح بترجمة اللغة العربية إلى أكثر من مئة لغة، مشيراً إلى أنه يمكن لجميع القطاعات استخدام هذا الاختراع، سواء في قطاعات التجارة، أو التعليم، أو السياحة، أو الصحة، أو المهرجانات، وفي اللقاءات ذات الطابع السياسي، أو الرياضي وغيرها.
وأكد الطاهر تاوي، وهو من مواليد مدينة آسفي وحاصل على دبلوم مهندس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سنة 1984، أن هذا الاختراع يمكن أن تستفيد منه قطاعات كبرى فاعلة في ميدان التواصل على الصعيد العالمي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي .

    صح النوم ….. من سنوات طالب بكلية العلوم بجامعة الملك سعود بالرياض قدم إختراع الترجمة الفورية من جميع اللغات وبالصوت وكان الجهاز لا يتعدى حجمة سماعة الإذن وكان ذلك بأرض المعارض ..