“نبض المجتمع” أول مجلة طلابية تصدر من إعلام جامعة الملك فيصل

الأحد ٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
“نبض المجتمع” أول مجلة طلابية تصدر من إعلام جامعة الملك فيصل

أصدر قسم الاتصال والإعلام في جامعة الملك فيصل، العدد الأول من المجلة التدريبية الطلابية “نبض المجتمع” كأول مجلة تدريبية يحررها طلاب وطالبات قسم إعلام على مستوي المملكة العربية السعودية.
وذكر الدكتور سامي الجمعان رئيس القسم أن تدشين العدد الأول من المجلة جاء ضمن الأنشطة العملية لمقرر الإعلام والمجتمع، الذى يقوم بتدريسه الدكتور حسن نيازي الصيفي، وذلك كتطبيق عملي لكيفية معالجة الإعلام لقضايا المجتمع وتعبيره عن واقعه واهتماماته وطموحاته وآماله، وأن الأعداد التالية من المجلة سيدشنها كل طلاب وطالبات القسم، مشيراً إلى أن إصدارها جاء ليمثل دعماً وتشجيعاً وإبرازا للمواهب الطلابية.
وأضاف قائلاً: “ركزت المجلة على خدمة الطالب في جميع المجالات وابتعدت عن السياسة، كما شملت أبوابا وأشكالا صحفية متنوعة إلى جانب ملف العدد والذي كان يدور حول الإرهاب”.
وبين الجمعان أن «نبض المجتمع» قد احتوت في عددها الأول على أربعين صفحة تناولت موضوعات مختلفة، أبرزها كلمات معالى مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز بن جمال الساعاتي لأبنائه الطلبة وسعادته الغامرة بهذا العمل وتشجيعه لهم بالبـــذل والاستـــمرار في طريق العلم الذي يخدم المجتمع، وهو ما يشجع الطالب ويجعله يحرص على تطبيق هذا القول، وكلمة سعادة عميد الكلية، إلى جانب أخبار الجامعة والكلية والقسم وتحقيق صحفي حول “جريمة عضل الفتيات” وحوارات صحفية حول “تحليل سمات شخصية الإرهابي” و”الإرهابيون مارقون عن الدين والإسلام” و”نبذ المجتمع السعودي للفكر الضال”، إضافة إلى الخواطر والمقالات الطلابية والإعلانات التدريبية والصفحات الثقافية والرياضية والدينية والتقنية والصحية وغيرها.
ووجه الجمعان شكره وتقديره لعميد الكلية الدكتور ظافر الشهري على دعمه المادي والمعنوي للمجلة حتى خرجت إلى النور، حيث رحب بالفكرة وساندها، وقام على طباعتها في وقت قياسي.
وتعتبر المجلة أول مجلة طلابية تصدر على مستوى المملكة العربية السعودية بأيد طلابية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رفوع

    ممتاز الى الامام