هل تشهد مباراة الأهلي والنصر تسجيل الهاتريك رقم 12؟

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:١١ مساءً
هل تشهد مباراة الأهلي والنصر تسجيل الهاتريك رقم 12؟

غالبًا ما يكون لقاء الأهلي والنصر مليئًا بالأهداف، إذ شهد هذا الكلاسيكو السعودي الذي بدأ عام 1969؛ تسجل 11 هاتريك من قبل، 6 منهم من نصيب الراقي، فيما سجل لاعبي العالمي 5 هاتريك فقط.

استطاع 5 لاعبين من صفوف الأهلي في تسجيل 6 هاتريك في مرمى النصر، أمين دابو، سجل 3 أهداف في الدور ربع النهائي لكأس الملك عام 1983، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف.

ونجح ناصر بيليه في تسجيل هاتريك في المباراة التي جمعت الأهلي بالنصر في كأس الأمير فيصل بن فهد، وانتهت بفوز فريقه بخماسية نظيفة عام 1997، وفي نفس العام أحرز طلال المشعل، ثلاثة أهداف في شباك العالمي بالدوري، وفاز الراقي في هذه المباراة بثلاثة أهداف لهدف.

وأحرز البرازيلي فيكتور سيموس، هاتريك عام 2010 في الدور ربع النهائي لكأس الملك، وفاز فريقه بثلاثة أهداف لهدف، ليصبح أول لاعب أجنبي يُحرز ثلاثية للراقي، وسار على دربه السوري عمر السومة، الذي أحرز هاتريك في إياب الدوري الموسم الماضي؛ وفاز فريقه 4/3، والهاتريك الثاني كان في دوري هذا الموسم، وانتهت المباراة 4/2 لصالح الراقي.

على الجانب الآخر، سجل 4 لاعبين من النصر هاتريك في شباك الأهلي، الأسطورة ماجد عبدالله، سجل ثلاثية في مرمى الراقي مرتين في الدوري، الأولى عام 1981، فاز فريقه 5/1، والثانية كانت في 1987، وفاز العالمي برباعية نظيفة.

وتمكن الغاني أوهين كيندي، من تسجيل هاتريك في دوري 1996، وفاز النصر بنصف دستة أهداف مقابل هدف، وفي كأس الملك عام 2010، أحرز سعد الحارثي، هاتريك، وانتهى اللقاء 3/0 لصالح فريقه، وأخيرًا، أحرز مهاجم الفريق الحالي محمد السهلاوي، ثلاثية في دوري الموسم الماضي، وخسر فريقه 4/3.