هنا.. شروط وظائف الدفاع الجوي

الإثنين ٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٠ مساءً
هنا.. شروط وظائف الدفاع الجوي

أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، عن فتح بوابة القبول والتسجيل على عدد من الوظائف المدنية (للرجال فقط)، في مناطق المملكة، على برامج التعاقد المباشر للمساندة الفنية بإدارة مشاريع قوات الدفاع الجوي.
وتشمل الوظائف فني كهرباء عربات وفني صيانة ومنقذ بحري ومخرج تليفزيوني وفني ميكانيكا بنزين وديزل، ويشترط في المتقدم أن يحمل شهادة كلية تقنية أو ثانوية صناعية تخصص كهرباء، وأن يكون قادرًا على تشخيص الأعطال الكهربائية للعربات، والعمل على تشغيل جميع أنواع أجهزة الكشف وتجديد أعطال كهرباء العربات، بخبرة لا تقل ثلاث سنوات في نفس المجال.
وبالنسبة لوظيفة فني ميكانيكا بنزين و ديزل، فيشترط أن يحمل المتقدم شهادة كلية تقنية أو ثانوية صناعية تخصص محركات ومركبات، وأن يكون قادرًا على تشخيص أعطال العربات التي تعمل بوقود بنزين و ديزل، وصيانة جميع أنواع العربات التي تعمل بوقود بنزين و ديزل، والعمل على فك وتركيب وتوضيب محركات بنزين و ديزل، والعمل على صيانة نظام حقن البنزين وديزل، وتشغيل أجهزة كشف وتحديد الأعطال وفحص المركبات والالتزام بشروط السلامة.
ويشترط لشغل وظيفة فني صيانة عربات أن يحمل شهادة كلية تقنية أو ثانوية صناعية تخصص محركات ومركبات، وأن يشارك في وضع وتنفيذ الخطط والبرامج اللازمة لتنظيم أعمال صيانة العربات، ويتابع إعداد وتنفيذ الخطط الخاصة بتنظيم مكتب صيانة العربات، بالإضافة إلى المشاركة في فحص وقبول العربات ومعدات المساندة المدرجة بعقود وتوريد وتعديل العربات.
ويشترط للعمل بوظيفة منقذ سباحة أن يحمل شهادة ثانوية عامة + دورات إنقاذ معتمدة + دورات إسعافية.
ويشترط لشغل وظيفة مخرج تلفزيوني أن يحمل شهادة بكالوريوس إذاعة وتلفزيون (تخصص إخراج تلفزيوني).
كما تشمل الوظائف محاسب ومبرمج ومدخل بيانات وباحث اجتماعي.
وسيبدأ التسجيل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق (01/08/1437هـ) الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق (08/08/1437هـ) الساعة التاسعة صباحًا، لمدة (سبعة) أيام، عن طريق بوابة القبول والتسجيل لقوات الدفاع الجوي.