يوم سيئ للطائرات.. سقوط مصرية واحتراق أمريكية وتعطل سعودية

الخميس ١٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ١:١٦ مساءً
يوم سيئ للطائرات.. سقوط مصرية واحتراق أمريكية وتعطل سعودية

يبدو أن اليوم الخميس لم يكن موفقًا لكثير من الطائرات، حيث تعددت الحوادث من سقوط طائرة مصرية ولم يتم الكشف عن مصيرها حتى الآن، إلى احتراق طائرة أمريكية ونجاة طاقمها، وعطل فني في طائرة سعودية وهبوطها اضطراريا في مطار القاهرة.

فقدان طائرة مصرية

البداية كانت بفقدان طائرة مصرية فوق البحر المتوسط قادمة من فرنسا، حيث اختفت طائرة ركاب مدنية مصرية، فجر اليوم، من طراز إيرباص 320 تابعة لشركة مصر للطيران، أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس متوجهة إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا.

وقال مصدر في أحد المطارات اليونانية إن الطائرة المصرية، تحطمت قرب جزيرة كارباتوس اليونانية، لكنها قبل تحطمها دخلت المجال الجوي المصري، بحسب الوكالة الفرنسية.

وأوضح مصدر ملاحي يوناني أن الطائرة تحطمت على بعد 240 كم عن سواحل جزيرة كارباتوس اليونانية، فيما أكدت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية أن الأحوال الجوية كانت جيدة في موقع فقدان الطائرة المصرية.

وبحسب مصر للطيران فإن أجهزة الرادار فقدت الاتصال بالطائرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، واختفت طائرة الإيرباص التي صنعت عام 2003، بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 10 أميال، وكانت الطائرة على ارتفاع 37.000 قدم.

احتراق طائرة أمريكية

وفي الولايات المتحدة الأمريكية احترقت طائرة عسكرية من طراز “B-52” في قاعدة جوية بجزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

وذكرت وسائل أنباء أمريكية أن طاقم الطائرة المكون من 7 أشخاص لم يصب بضرر جراء تحطم الطائرة.

وكانت الطائرة تستعد للإقلاع عندما اشتعلت فيها النيران، وتمكن طاقمها من الخروج منها بعد أن توقفت عملية الإقلاع.

عطل في طائرة سعودية

وفي مطار القاهرة أيضا هبطت طائرة سعودية اضطراريا نتيجة عطل فني في المحرك، وكانت في طريقها من الخرطوم إلى سوريا.

وهبطت طائرة تابعة لشركة الطيران السعودية، “فلاي ناس”، اضطراريًا في مطار القاهرة، صباح اليوم.

وصرح مصدر في الملاحة الجوية بمطار القاهرة، أن طائرة خطوط “فلاي ناس” كانت في طريقها من الخرطوم إلى سوريا، وأثناء مرور الطائرة بالمجال الجوي المصري طلب قائد الطائرة من برج المراقبة الهبوط الاضطراري بمطار القاهرة، بسبب تعرض الطائرة لعطل فني بأحد محركاتها يمنعه من استكمال الرحلة.

وقامت سلطات المطار والدفاع المدني باتخاذ الاستعداد لهبوط الطائرة، ومن المقرر أن تقلع مرة أخرى لاستكمال رحلتها بعد إجراء أعمال الصيانة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    أصلا ما في إي رحلات طيران فلاي ناس بالواجهات المذكورة أعلاه شوف شركة غير السعوديه