أمير الرياض يشيد بجمعية مكافحة التدخين في اليوم العالمي للامتناع عنه

الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٦ مساءً
أمير الرياض يشيد بجمعية مكافحة التدخين في اليوم العالمي للامتناع عنه

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض- مساء اليوم- حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، وذلك بفندق الإنتركونتننتال، بالرياض.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد والحضور فيلمًا وثائقيًّا عن نشاطات الجمعية في الامتناع التدخين.

بعدها ألقى رئيس المجلس الإدارة الجمعية الدكتور محمد بن جابر اليماني، كلمة تحدث فيها عن الجمعية ودورها في مكافحة التدخين، مقدمًا شكره لأمير منطقة الرياض على مشاركته احتفالات الجمعية ودعمه لمسيرتها.

وأضاف “اليماني”: إن اليوم العالمي للامتناع عن التدخين فعالية تحتفل بها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها يوم 31 مايو من كل عام وتسلط الضوء على الأخطار الصحية ذات الصلة بتعاطي التبغ، وتدعو إلى اتباع سياسيات فعالة للحد من استهلاك التبغ، حيث تهدف حملة اليوم العالمي 2016 إلى تسليط الضوء على دور التغليف البسيط كجزء من نهج شامل متعدد القطاعات لمكافحة التبغ.

عقب ذلك دشن أمير منطقة الرياض فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، بعدها كرم الرعاة المشاركين.

وفي ختام الحفل أشاد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بنشاطات الجمعية في مكافحة التدخين، مؤكدًا أن الأرقام التي شاهدناها بالعرض عن إنجازات الجمعية مشرفة وتدل على جهد الجمعية في المكافحة ومن رجالها وأعضائها وعضواتها، وهذا إنجاز رائع ويجب أن نقدم كل العون والمساعدة للاستمرار في التقدم.

وبيّن في تصريح صحفي عقب الحفل، أن هذه الجمعية نقية في عملها مشرفة بكل ما تقدمه من أعمال، متمنيًا أن تتكلل أعمالها بكل نجاح، ولهم مني كل الشكر والتقدير على ما حققوه من إنجازات ومبادرات، والشكر موصول لجميع من عمل في هذه الجمعية.

حضر الحفل الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم العضو في الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين.