الغضوب المنتقم.. تعرف على أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

السبت ٢٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:٠٦ مساءً
الغضوب المنتقم.. تعرف على أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

شخصية مثيرة للجدل تهوى الانتقام من أعدائها بطرق شنيعة، إنه زعيم كوريا الشمالية جيم جونغ أون، حيث كشفت خالته عن أسرار طفولته.
وكشفت كو يونغ سوك، خالة زعيم كوريا الشمالية، تفاصيل مثيرة عن حياة “الطفل كيم”، في تصريحات صحفية نشرت خلال الفترة الأخيرة.
وتحدثت كو يونغ، التي لجأت إلى الولايات المتحدة قبل نحو عقدين، لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن طباع وهوايات الطفل، الذي تولى حين بات شاباً قيادة كوريا الشمالية خلفاً لوالده الراحل عام 2011.
وتشير رواية الخالة إلى أن ابن شقيقتها كان غير متسامح في طفولته، وهو طبع يبدو أنه لايزال يلازمه، فالرجل أعدم بطرق غريبة مسؤولين وأقارب أثاروا حفيظته.
وقالت شقيقة كو يونغ هوي، زوجة الزعيم الراحل كيم جونغ ايل ووالدة كيم جونغ أون، إن ابن شقيقتها كان سريع الانفعال ويستفز بسهولة ولا يسامح أبدًا.
وحسب السيدة التي تدير حاليا مصبغة في نيويورك، فإن كيم جونغ أون كان يحتج على التوبيخ الذي يتلقاه من والدته بطرق شتى، بينها الإضراب عن الطعام.
وذكرت واشنطن بوست أن كو يونغ-سوك تعيش مع زوجها ري غانغ وأبنائهما الثلاثة بأسماء مستعارة، ولم يعرف سبب فرارها إلى الولايات المتحدة بعد حضورهما إلى سفارة واشنطن في برن.
وبعد استجواب الزوجين لأشهر، نقلا إلى الولايات المتحدة، حيث بدآ حياة جديدة بأسماء جديدة وأسسا شركة لغسل الملابس بمساعدة مالية من وكالة الاستخبارات المركزية.
وكان الزوجان قريبين من السلطة في كوريا الشمالية وأرسلا إلى سويسرا للاهتمام بأعضاء من الأسرة الحاكمة، بمن فيهم كيم جونغ-أون، خلال دراستهم في هذا البلد.
وأكدت كو يونغ سوك أن كيم جونغ أون ولد في 1984 وليس في 1982 أو 1983 كما يعتقد، وهذا يعني أنه كان في الـ27 من العمر فقط عندما تولى القيادة عام 2011.
فابنها مولود في نفس السنة التي ولد فيها زعيم كوريا الشمالية الحالي، حسب ما أضافت الخالة التي أشارت أيضا إلى أن الصبيين كانا يلعبان معاً.
وكيم جونغ -أون الطفل كان مهووساً بكرة السلة، وفق كو يونغ التي كشفت أن هذه الرياضة باتت هاجساً له، فهو كان ينام وبقربه كرة سلة.
وكيم جونغ-أون معروف بإعجابه بمايكل جوردان نجم كرة السلة الأمريكية، واستقبل النجم الشهير دينيس رودمان مرات عدة منذ أن تولى السلطة.
وطبقاً لرواية كو يونغ، فإن مشروع توريث كيم جونغ أون للسلطة بدأ قبل وفاة الوالد بأعوام، فهي أدركت ذلك حين انحنى أمامه أعضاء السلطة العسكرية خلال إهدائه بزة عسكرية لجنرال، في عيد ميلاده الثامن.