“ثلاثيني” يستعيد بصره بعد استئصال ورم بالغدة النخامية بـ #مكة

السبت ٢١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٩ مساءً
“ثلاثيني” يستعيد بصره بعد استئصال ورم بالغدة النخامية بـ #مكة

تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من استئصال ورم نازف بالغدة النخامية من خلال الأنف لشاب ثلاثيني قبل الفقدان التام للبصر.
وبحسب استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد قصاب واستشاري مناظير الأنف وقاع الجمجمة الدكتور إسلام حرزالله تم التدخل على وجه السرعة من الفريق الطبي المكون من قسم جراحة المخ والأعصاب وقسم مناظير الأنف وقاع الجمجمة، وتمكنوا من استئصال الورم ليستعيد الشاب بصره خلال أيام قليلة بعد العملية.
هذا وقد أشاد مدير مركز الرأس والعنق وقاع الجمجمة بالمدينة دكتور أسامة مرغلاني بالدور البارز والمتطور لجراحات مناظير الأنف وقاع الجمجمة بالمدينة الطبية وكفاءة وخبرة الجراحين وكذلك استخدام أحدث تقنيات الملاحة الجراحية، والتعاون المتنامي مع جراحه المخ والأعصاب من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.
كما أوضح المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية الدكتور عبدالناصر باطوق أن مدينة الملك عبدالله الطبية تقوم بدور هام في معالجة الحالات المعقدة بأحدث الأساليب المتوفرة، حيث إن تجهيزات المدينة الطبية تعتبر من أفضل التجهيزات من المعايير العالمية والكوادر الطبية الحاصلة على أفضل تأهيل.
من جهته أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله بن عصام غباشي على ضرورة استمرار الجهود الكبيرة والعمل الجيد لما نجده من الدعم اللا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تطبيق مبادرات التحول الوطني وتطوير الخدمات الصحية العاجلة، والمتابعة المستمرة لمقام وزارة الصحة، بالإضافة إلى الدور المتميز لمختلف التخصصات بالمدينة الطبية، والذي يضم نخبة من الاستشاريين في التخصصات الدقيقة لتقديم خدمات متخصصة وتوطينها داخلياً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بن محفوظ

    الحمد لله على السلامه يا مهندس احمد