غاوي يوضح: الانتهاء من تأهيل مستشفى #جازان العام قريبًا

الجمعة ٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٠ مساءً
غاوي يوضح: الانتهاء من تأهيل مستشفى #جازان العام قريبًا

أوضح المتحدث الرسمي بصحة جازان نبيل عيسى غاوي، أن وزارة الصحة تولي أقصى الأهمية؛ لتوفير الخدمات الصحية المطلوبة لمنطقة جازان، منذ وقوع الحادث الأليم في مستشفى جازان العام.
وأضاف غاوي: “سارعت الوزارة بتشكيل فريق من الخبراء بمستويات عالية التأهيل، ومن عدة تخصصات للإشراف على إعادة المستشفى بأسرع ما يمكن مع مُراعاة ضمان أفضل مستويات الأمان والسلامة، وقدّمت الوزارة أقصى الدعم لتعزيز الخدمات الصحية في مرافق المنطقة، لمواجهة الوضع الذي نجم عن خروج المستشفى من الخدمة، وقد عمل الفريق بشكل متواصل على تسريع هذه الأعمال”.
وتابع: “وفي ما يلي أهم الخطوات والمستجدات حول مشروع إعادة تأهيل المستشفى:
1- توفير متطلبات الأمن والسلامة لكامل موقع المستشفى.
2- تقييم وفتح تدريجي لملحقات المستشفى مثل مركز الكلى، وجاري افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي.
3- تم إجراء كافة الاختبارات الهندسية للمبنى، والتأكد من قابليته لإعادة التأهيل وتم إنجازها بنجاح.
4- تم تحديد الخطوات المطلوبة لتأهيل المبنى بأفضل المواصفات بما في ذلك مواصفات الأمن والسلامة.
5- تم طرح المشروع وتمت الترسية والإجراءات النظامية، وستتسلم الشركة الموقع خلال الأيام القليلة القادمة، بإذن الله، ونسعى لأن يتم الانتهاء من الإجراءات الهندسية، وإعادة التأهيل خلال 6 إلى 8 أشهر.
عن الخدمات الصحية في مدينة جازان؛ قال غاوي: “تم العمل على توزيعها مؤقتًا حسب الاحتياج، وذلك بتوفير خدمات ممتدة على مدار الساعة في عددٍ من المراكز لاستقبال حالات الإسعاف والحالات الطارئة، وذلك في (3) مراكز حاليًا (الشاطئ – الجبل – المضايا)، وجار العمل لافتتاح موقع رابع شرق المدينة”.
وأردف المتحدث باسم صحة جازان: كما تجدر الإشارة إلى أن الوزارة اتخذت خطوات عديدة للتعجيل بإنهاء المشاريع التالية في المنطقة:
١ – مستشفى جازان التخصصي.
٢ – مستشفى النساء والولادة.
٣- مستشفى الدرب.
٤ – مستشفى العارضة.
والعمل قائم بهذه المستشفيات على قدم وساق، ونأمل أن ينتهي العمل بها والبدء بتجهيزها على أعلى المواصفات العالمية في الجودة والسلامة وتشغيلها بأسرع وقت ممكن”.