في #الأفلاج.. القتل قصاصًا من مواطن طعن آخر حتى الموت

الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ الساعة ٦:٠٩ مساءً
في #الأفلاج.. القتل قصاصًا من مواطن طعن آخر حتى الموت

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجُناة بمحافظة الأفلاج، لقتله مواطنًا آخرًا طعنًا حتى الموت.
وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى “يا أيها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى”، الأية، وقال تعالى “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون”.
أقدم محسن بن ضافي بن حمد الدوسري- سعودي الجنسية- على قتل أنس بن مبارك بن مساعد الدوسري- سعودي الجنسية-، وذلك بطعنه بسكين، مما أدى لوفاته إثر خلاف بينهما .
وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العُليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني محسن بن ضافي بن حمد الدوسري- سعودي الجنسية- يوم الثلاثاء الموافق 3/8/1437ه، بمحافظة الأفلاج بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَنْ يتعدى على الآمنين، ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل مَنْ تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.