لهواة الشاي.. 4 أنواع تساعد على إنقاص الوزن

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
لهواة الشاي.. 4 أنواع تساعد على إنقاص الوزن

يعد الشاي من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين خاصة في منطقة الشرق الأوسط، وعلى الرغم من مذاقه الحلو بسبب تحليته بالسكر إلا أن له العديد من الفوائد، منها فقدان الوزن الزائد.
وهناك بعض أنواع من الشاي يمكنها المساعدة على فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون بالجسم، وتتضمن الآتى:
1- الشاي بأوراق النعناع: يساعد على تسريع عملية الهضم، وشرب كوب من هذا الشاي يومياً يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه يحد الرغبة في تناول الطعام، ويتم تحضير الشاي بالنعناع بأخذ ملعقة من أوراق النعناع الطازجة وإضافتها إلى الماء المغلي وتركه يغلي لمدة 5 دقائق ثم يوضع الشاي.
2- شاي بأوراق الورد: يزيل السموم من الجسم، ويمنع الإمساك ويساعد على عملية التمثيل الغذائي، ويمكنك إعداد هذا الشاي من خلال وضع 3 أوراق من الورد الطازج مع ملعقة من الشاي، وتركهما يغليان لمدة من 4 إلى 5 دقائق.
3- الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد على حرق الدهون في الجسم، ويؤدي إلى أفضل نتائج لفقدان الوزن.
4- الشاي الأسود: يساعد على ضبط مستويات السكر فى الدم والحد من الشهية إلى حد كبير، فينتج عنه فقدان للوزن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    من الأسباب العلمية لتخفض الوزن والسكر بشرب الشاي 1 ـ مواد تركية الشاي تبحث عن السكر وتتحد معه ومن ثم يخرج مع البول 2 ـ غليان الشاي يولد درجه من غاز الهدرجين والهدرجين يقتل السكر فوراً 3 ـ السائل الحار يساعد على جريان الدم مما يساهم في تقديم صيدة محتوى كميه السكر في الجسم للتفاعل مع الشاي والهدوجين // أخي إبن الإنسانية : هل تعلم أن شركات الأدويه تحارب معرفة سر الهدروجين بالماء الساخن وبالذات الشاي تخوفاً من قفل أبوابها ورزقها ، ويل الذي لا يخاف ( الله ) .