الحبس عامين لمصري تسبب في إصابة زوجته بمرض الإيدز
القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
اختتمت- اليوم- الدورة التخصصية لأنظمة مكافحة الحريق وأنظمة الإنذار، والتي نظمتها الإدارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، بالتعاون مع شركة المصنع السعودي لأجهزة الإطفاء “سفيكو”، حيث تم اليوم التدريب العملي على ما تم طرحه في الدورة من مادة نظرية، وذلك بتواجد المدربين، وكذلك الضباط والأفراد المشاركين بالدورة ببرج جامعة جازان.
وكان التدريب العملي يتمحور على الآتي:
١- التدريب العملي على أنظمة الغازات النظيفة وكيفية اختبارها وفحصها من قبل مفتشي السلامة.
٢- التدريب العملي على نظام الغمر المائي بالرغوة واختبارها.
٣- التدريب على محابس التحكم الخاصة بكل منطقة حريق.
٤- التدريب على المضخات.
٥- التدريب على أنظمة الإنذار وأنواعها وطريقة اختبارها.
واستقبل المدربون أسئلة المتدربين عن هذه الأنظمة وطريقة فحصها واختبارها وعملها.
الدورة التخصصية استمرت طوال أربعة أيام، تخللها محاضرات نظرية وتدريب عملي لضباط ومفتشي السلامة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، وكذلك مشاركة جهات حكومية أخرى بهذه الدورة التخصصية من جامعة جازان وإدارة تعليم جازان وتعليم صبيا والشؤون الصحية بجازان وشركات ومؤسسات السلامة بمنطقة جازان.
