“ميدل إيست آي”: طهران تأمر حزب الله باستهداف المملكة

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٤٤ صباحاً
“ميدل إيست آي”: طهران تأمر حزب الله باستهداف المملكة

قال موقع “ميدل إيست آي” إن الجناح العسكري لجماعة حزب الله تلقى أوامر من طهران بوقف العمليات ضد إسرائيل واستهداف المملكة العربية السعودية بدلًا من ذلك، نقلها قيادي في الحرس الثوري الإيراني.
وقال الموقع -في تقرير نشرة أمس الثلاثاء- إن هذه التعليمات جاءت في أعقاب الغضب الذي تبع على ما يبدو اغتيال القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين، على يد جماعات المعارضة.
ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة في لبنان، أن من قام بنقل هذه التعليمات هو قاسم سليماني، رئيس فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الذي سافر إلى بيروت لتقديم التعازي في وفاة بدر الدين.
وأضاف أن سليماني عيّن أيضًا خليفة لبدر الدين ونائبيه، وهي خطوة يعتقد أنها غير مسبوقة في العلاقات بين إيران والحركة اللبنانية، حيث كانت التعيينات السابقة مسألة داخلية للحزب بالتشاور مع إيران.
وقالت المصادر خليفة بدر الدين، فؤاد شكر، واسمه الحركي الحاج محسن، وهو في سن الـ55 من قرية النبي ورقة في وادي البقاع، ويأتي شكر من المجموعة الأساسية التي أسست حزب الله -جنبًا إلى جنب- مع عماد مغنية، وبدر الدين، ومصطفى شحادة.
كما عيّن سليماني نائبي شكر وهما إبراهيم عقيل، ويعرف أيضا باسم الحاج تحسين، ويعرف أيضًا باسم الحاج عبدالقادر كاسم مستعار حالي، وطلال حمية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    احناء السعوديون منصورين باذن الله وحزب الشر مهزوم باذن الله