وفاة وإصابة 7 أشخاص في حادثين مروعين بـ #المدينة_المنورة

الثلاثاء ٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:١٦ مساءً
وفاة وإصابة 7 أشخاص في حادثين مروعين بـ #المدينة_المنورة

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأُصيب 4 آخرون في حوادث متفرقة شهدتها المدينة المنورة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي، أن عمليات الهيئة بالمنطقة (٩٩٧) تلقت فجر اليوم بلاغين لوقوع حادثين منفصلين داخل المدينة، نتج عنه وفاة ثلاثة شباب، وإصابة ٤ وإحدى الحالات رجع لها النبض والتنفس.

وأضاف أن البلاغ الأول تم تلقيه في تمام الساعة ٠٣:٤٧ من فجر اليوم، عن وقوع حادث انقلاب مركبة في حي الجرف، ويوجد به حالات احتجاز، وعلى الفور تم توجيه ٣ فرق إسعافية وفرقة استجابة متقدمة، وعند الوصول تم فك الاحتجاز والبدء بالعملية الإسعافية، وجدت أن حالتين فارقتا الحياة، والإصابة الثالثة بحالة خطيرة تم نقلها بشكل سريع للمستشفى .

وتابع أن غرفة العمليات استقبلت البلاغ الثاني في تمام الساعة ٠٤:٠١ فجرًا في الدائري مقابل مصلحة المياه، وعلى الفور تم توجيه ٣ فرق إسعافية وفرقة استجابة متقدمة، وعند البدء بالعملية الإسعافية وجدت أن إحدى الحالات قد فارقت الحياة فيما كانت هناك إصابتان متوسطة والإصابة الرابعة لديها توقف قلب وتنفس .

وأكد أنه تم بشكل سريع البدء بعملية الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) من قِبل الفريق الإسعافي والقيام بالعملية الإسعافية المتقدمة حتى عودة النبض والتنفس للحالة بفضل من الله قبل الوصول للمستشفى .

وبيَّن السهلي أن اليومين الماضيين وقعت الكثير من الحوادث، والتي راح ضحيتها أكثر من خمس وفيات من الشباب، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة، والكثير من الإصابات نسأل الله لهم الشفاء العاجل .

ودعا الجميع بالتقيّد بوسائل السلامة والأنظمة المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات .