الأحد.. بدء القبول الموحد بجامعات الرياض

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٩ مساءً
الأحد.. بدء القبول الموحد بجامعات الرياض

تبدأ بوابة القبول الموحد الإلكترونية للطلاب بالجامعات الحكومية في منطقة الرياض (التي تضم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة)، استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الجامعات، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.
أوضح ذلك عضو اللجنة للقبول الموحد، عميد القبول والتسجيل في جامعة شقراء الدكتور محمد بن سعد اليحيى، مبيناً أنه سيتم فتح باب التقديم على جميع كليات الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض للطلاب للعام الجامعي 1437/1438هـ، عبر الموقع الإلكتروني https://www.rbu-admit.edu.sa.

ودعا الدكتور اليحيى، جميع المتقدمين إلى حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور أثناء التقديم عبر البوابة الإلكترونية، تسهيلاً لمتابعة حالة القبول خلال الفترة المتاحة واستخدامهما عند الحاجة، مع الوقوف على هذه المعلومات، والتقيد بما في البوابة من تعليمات وإرشادات، وآلية اختيارالرغبات.

وأفاد أن آلية القبول لهذا العام تغيّرت، بحيث يلزم المرشح للقبول تأكيد موافقته على قبول المقعد الذي رشح له من خلال البوابة حسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا يوافق من القبول في جميع التخصصات.
وأهاب بالطلاب أن يتابعوا نتائجهم على البوابة لمعرفة المطلوب منهم لكل مرحلة، مُتمنياً للجميع التوفيق والسداد في رحلتهم الجامعية المقبلة.