الترخيص لـ27 منشأة سياحية جديدة في تبوك

الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٩ مساءً
الترخيص لـ27 منشأة سياحية جديدة في تبوك

أصدر فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك تراخيص لـ (27) منشأة سياحية جديدة منذ بداية الإجازة الصيفية حتى الآن وشملت وحدات سكنية ونزلاً سياحية ووكالات سفر.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ناصر بن أحمد الخريصي أن زيادة عدد الفنادق والوحدات السكنية والنزل السياحية تعكس تطور المرافق السياحية بالمنطقة لتتناسب مع مكانتها السياحية وما تحظى به المنطقة من إقبال.

وبين أن التراخيص التي أصدرت تضمنت وحدة سكنية ونزلاً سياحية ووكالات سفر مؤكداً أهمية الرقابة على تلك الدور والنزل بشكل دوري لضمان ملاءمتها مع تطلعات واحتياجات زوار المنطقة.

وأشار “الخريصي” إلى أن فرع الهيئة بمنطقة تبوك يقوم بتكليف مفتشين باستمرار للتأكد من قيام مرافق الإيواء السياحي بتحقيق جودة الخدمة المقدمة والمحددة بمعايير فئة التصنيف ويتم ضبط المخالفين أيضاً في حال عدم وجود الترخيص النظامي واستدعاء المخالفين ليتقدموا بطلب الترخيص بالفرع وتحسين الخدمات لديهم ويتم تطبيق الغرامات المالية على المخالفات وإعطاء مهلة لتصحيح أوضاعهم بالحصول على ترخيص البلديات والدفاع المدني والأمن وتحقيق متطلبات الشروط المعتمدة .

ودعا “الخريصي” المواطنين والزوار للتعاون والإبلاغ في حال وجود شكوى أو ملاحظة على هذه النزل والوحدات من خلال مركز الاتصال السياحي 19988 للإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة.