التعادل يحسم مواجهة باراغواي وكوستاريكا.. وبيرو تفوز بصعوبة على هايتي

الأحد ٥ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:٣٥ مساءً
التعادل يحسم مواجهة باراغواي وكوستاريكا.. وبيرو تفوز بصعوبة على هايتي

خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع بين باراغواي وكوستاريكا اليوم الأحد، على ملعب فلوريدا سيتريوس باول، بمدينة أورلاندو في إطار مباريات المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا (المئوية) التي تستضيفها الولايات المتحدة.

وكانت المباراة فقيرة فنياً، ولم تشهد أي فرص خطيرة من الجانبين، باستثناء تسديدات بعيدة المدى لم ترق لدرجة الخطورة الكبيرة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع لوس تيكوس، كيندال واستون، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد تدخله القوي مع المهاجم الباراغوياني نيلسون فالديز.

وساهمت هذه النتيجة في اعتلاء منتخب كولومبيا لصدارة المجموعة الأولى منفرداً برصيد 3 نقاط، إثر فوزه على الولايات المتحدة بثنائية نظيفة.

في المقابل أضاف كل منتخب نقطة لرصيده، ليحتلا المركزين الثاني والثالث، بينما يقبع المنتخب الأمريكي في القاع دون رصيد.

واقتنص منتخب بيرو لكرة القدم فوزاً صعباً أمام هايتي 1-0، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم على ملعب سينتريلينك فيلد بمدينة سياتل، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا (المئوية)، التي تستضيفها الولايات المتحدة.

ويدين “البلانكيروخا” بهذا الانتصار الغالي لمهاجمه المخضرم وقائده باولو غيريرو، صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وبعد شوط أول سلبي بين المنتخبين، تقدمت بيرو في النتيجة برأسية قوية من جيريرو إثر عرضية متقنة من الجانب الأيسر من إديسون فلوريس حوّلها المهاجم المخضرم برأسه في الشباك.

وكاد منتخب هايتي أن يقلب الطاولة على البيروانيين في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بعدما حول كيلفينس بيلفورت كرة رأسية وهو في مواجهة المرمى مباشرة، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بغرابة شديدة، وبهذا الانتصار يحصد منتخب بيرو أول ثلاث نقاط له في البطولة ويتصدر المجموعة الثانية مؤقتاً، ويظل منتخب هايتي بلا رصيد من النقاط.