الهند تُعلن بناء جيشاً إلكترونياً قوامه 500 ألف شخص
خلال مؤتمر شانغري - لا للأمن في سنغافورة

الهند تُعلن بناء جيشاً إلكترونياً قوامه 500 ألف شخص

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2660
0
طباعة
المواطن – وكالات

بحث مؤتمر شانغري – لا للأمن في سنغافورة، زيادة التنسيق بين دول آسيوية بعد هجمات إلكترونية كبيرة، كان أبرزها سرقة ملايين الدولارات من حساب بنك بنغلادش المركزي، لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك.
وأثارت سرقة 81 مليون دولار من حساب بنك بنغلادش في فبراير القلق، مما دفع المشاركون في القمة إلى مناقشة الأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى قضايا النزاع في بحر الصين الجنوبي، والمخاوف بشأن كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة رويترز عن المستشار الخاص للحكومة اليابانية لشؤون استراتيجية تكنولوجيا المعلومات، وليام سايتو، قوله “إنه مؤشر على تحول الأمن الإلكتروني من تهديد منطقي إلى تهديد فعلي”.
وأضاف أن حماية البنية التحتية الحيوية أمر أساسي في اليابان، خاصة مع استضافة البلاد لدورة الألعاب الأولمبية عام 2020، مشيراً إلى أن الأمن الإلكتروني يمثل جزءاً كبيراً من هذا المسعى.
أما المبعوث الهندي، فقد كشف عن إجراءات عملية، حين قال إن الهند التي يوجد بها قرابة 500 مليون مستخدم للإنترنت، تستعد لتأسيس “جيش يضم 500 ألف مفتش إلكتروني في غضون خمس سنوات”.
وأضاف سانتوش جها، السكرتير المشترك لقضايا الأمن الإلكتروني في وزارة الشؤون الخارجية الهندية، “يُمكن أن يصبح حصناً في إطار جهود الأمن الإلكتروني العالمي”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة 80 ألف قطعة غيار مقلدة تحمل شعارات ماركات عالمي

صادرت الفرق التفتيشيّة في وزارة التجارة، اليوم الاثنين