بالصور.. هواوي تتيح جهازها MateBook للحجز المسبق

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
بالصور.. هواوي تتيح جهازها MateBook للحجز المسبق

بعد أن كشفت شركة هواوي خلال فعاليات مؤتمر MWC 2016 عن جهازها الجديد MateBook، أعلنت الشركة أنه يمكن للمستخدمين البدء في الجزء المسبق للجهاز على أن يصل إليهم في 11 يوليو المقبل.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي فإن الجهاز الجديد يأتي بشاشة 12 بوصة بدون لوحة مفاتيح مما يتيح تحويلها إلى تابلت تماما مثل TabPro S من شركة سامسونج، كما يبلغ سمك MateBook حوالي 6.9 ملم، ويزن حوالي 640 جرامًا بدون لوحة مفاتيح، وهو يعتبر أنحف من iPhone 6S.
وكشفت شركة هواوى أن جهازها الجديد سيأتي بسعر 699 دولاراً، وهو السعر الذي لا يشمل لوحة المفاتيح والقلم، حيث توفر هذه النسخة ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 128 جيجا بايت، ومعالج Core M3، وفيما يتعلق بالشاشة فهي تأتي بدقة عرض 2160×1440 والتي تعتبر أقل بكثير من Surface Pro 4 أو iPad pro قياس 12 بوصة.
كذلك هنالك نسخة أخرى من الجهاز بذاكرة وصول عشوائي كبيرة 8 جيجا بايت ومعالج m5، وذاكرة تخزين تصل إلى 512 جيجا بايت، وذلك بسعر 1199 دولاراً، كما توجد نسخة بمعالج Core m5، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت وذاكرة داخلية 256 جيجا بايت، ومن المنتظر أن تكون هي الخيار الأكثر شعبية، كما سيحتاج المستخدم بعد ذلك لشراء لوحة مفاتيح بسعر 129 دولاراً، جنباً إلى جنب 59 دولاراً للحصول على القلم.

لوحة مفاتيح جهاز MateBook

لوحى MateBook من هواوى

الجزء الخلفى من لوحى MateBook

تابلت MateBook وهو مزود بلوحة المفاتيح

جانب لوحى MateBook

تابلت MateBook

القلم المستخدم مع تابلت MateBook