بالفيديو والصور.. إحراق علم أمريكا واشتباكات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه

الجمعة ٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٢١ مساءً
بالفيديو والصور.. إحراق علم أمريكا واشتباكات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه

نشبت اشتباكات بين مؤيدي دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ومعارضيه، قبل وبعد إلقائه كلمة في مؤتمر انتخابي في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، أمس الخميس.
وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها مواقع إلكترونية محلية على “تويتر”، ومواقع أخرى، الاشتباكات في الشارع الواقع أمام مركز المؤتمرات في سان خوسيه، حيث وصل الأمر للاشتباك بالأيدي وتبادل اللكمات؛ حسب رويترز.
ولوح مئات المحتجين بأعلام المكسيك، وهتفوا بشعارات مناهضة لترامب، وأحرقوا قبعات عليها صورته وعلماً أمريكيًاً واحدًا على الأقل أمام مقر المؤتمر الانتخابي، حيث تعهد ترامب بوقف تجارة المخدرات القادمة للولايات المتحدة من الجنوب، وبناء جدار على الحدود الأمريكية، على أن يدفع المكسيكيين تكاليف البناء.
وأيد داعمو ترامب هذه الأفكار.
وقال ترامب وهو يرفع يده بإشارة النصر: “سنبني الجدار.. لا تفكروا في هذا الأمر”، وهتف مؤيدوه: “أبنوا ذلك الجدار”.
وأصبحت الاحتجاجات مشهدًا شائعًا خارج المؤتمرات الانتخابية الذي يعقدها ترامب المرشح الأوفر حظًّا في الحزب الجمهوري، والذي عبر عن آراء أثارت انقسامات، وأشتهر بتصريحاته المتشددة تجاه الهجرة غير الشرعية.
وألغى ترامب مشاركته في مؤتمر انتخابي في شيكاغو في مارس الماضي، بعد اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه.
وأظهرت لقطات، إلقاء البيض والطعام على سيدة ترتدي كنزة صوفية عليها صورة ترامب، أثناء دخولها المؤتمر الانتخابي، كما أظهرت لقطات أخرى مؤيدًا لترامب وهو ينزف من جانب رأسه.
كما ظهر أفراد الشرطة وهم يحاولون تفريق الحشد، وآخرون من قوات مكافحة الشغب وهم يشكلون خطوطًا للسيطرة على الجمع ويقبضون على محتج واحد على الأقل.

إحراق علم أمريكا واشتباكات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه ‫(1)‬ ‫‬ إحراق علم أمريكا واشتباكات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه ‫(1)‬ إحراق علم أمريكا واشتباكات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه ‫(215695342)‬ ‫‬ إحراق علم أمريكا واشتباكات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه ‫(215695343)‬ ‫‬