بان كي مون أدرج التحالف بالقائمة بعد يوم من صدور التقرير الأممي !

بان كي مون أدرج التحالف بالقائمة بعد يوم من صدور التقرير الأممي !

الساعة 12:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5730
0
طباعة
المواطن – نت

لا تزال ردود الفعل الغاضبة جراء إدراج اسم التحالف العربي على قائمة الأمم المتحدة حول انتهاكات حقوق الطفل تتوالى خاصة مع تسريبات تكشف أن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هو من أدرج اسم التحالف العربي في نسخة تالية من التقرير.

وكشفت مصادر بالأمم المتحدة تفاصيل إدراج اسم التحالف العربي ضمن القائمة الأممية حول انتهاكات حقوق الطفل، مبينة أن مكتب الأمين العام بان كي مون زج باسم التحالف في القائمة.

وقالت المصادر – بحسب صحيفة الشرق الأوسط – إن التحالف لم يكن مدرجاً في التقرير الأصلي للقائمة المعروفة باسم “قائمة الخجل”، مبينة أن مكتب الأمين العام ألحق اسم التحالف بالقائمة يوم أمس الأول الجمعة.

وبرر الناطق الرسمي للأمم المتحدة فرحان الحق، إضافة اسم التحالف من قبل مكتب الأمين العام بوجود انتهاكات لم تتم الإشارة إليها بشكل مباشر.

يذكر أن التقرير قد أثار ردود فعل محلية وعربية غاضبة جراء تجاهل الأمم المتحدة جرائم الحوثي والانقلابيين ضد المواطنين العزل في اليمن.

ووصف مستشار وزير الدفاع والمتحدث الرسمي باسم التحالف العميد ركن أحمد عسيري – في وقت سابق – التقرير بغير المتوازن والمتناقض مع قرارات الأمم المتحدة نفسها، لاعتماده على إحصائيات غير موثوقة.

وأبان عسيري أن المملكة دعمت اليونيسيف بمبلغ 30 مليون دولار بهدف حماية الأطفال في اليمن من تجنيد الحوثيين لهم، ومن الألغام والمتفجرات، مستنكراً تجاهل التقرير لجهود المملكة في حماية المواطنين، وإرسال المواد الإغاثية والطبية لهم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

التحالف يدعو أهالي مدينة الحديدة إلى الانضمام للشرعية

دعت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن،