حَشَرَة تتسبب في إغلاق مطعم شهير بالدمام

الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٥:٠٦ مساءً
حَشَرَة تتسبب في إغلاق مطعم شهير بالدمام

أغلقت بلدية غرب الدمام خلال الفترة الأخيرة، مطعماً مخالفاً، وذلك إثر تلقي بلاغ من مواطن عبر مقطع فيديو قام بتوثيقه، رصد من خلاله وجود حشرة على الأطعمة المعروضة في أحد المطاعم الشهيرة.
وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس العريج، أن البلدية تلقت مقطع فيديو من مواطن يوضح وجود بعض الملاحظات الصحية في أحد المطاعم الواقعة ضمن نطاق التخديم التابع لها، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه المراقبين الصحيين للكشف على المطعم المُشار إليه في المقطع المتداول، وتم ضبط المخالفات، وإغلاق المطعم كإجراء احترازي.
كما تم أخذ العينات من المواد الغذائية المُعدة للبيع، للتأكد من صلاحيتها وسلامتها، فيما تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات النظامية على المطعم.

وأشار العريج الى أن البلدية مستمرة في مراقبة المحلات، ومن ضمنها المنشآت الصحية طوال العام، وتشديد الرقابة خلال شهر رمضان الكريم للتأكد من جودة المعروض من الأغذية؛ لسلامة المستهلكين.
وأكد ضرورة مشاركة المستفيدين بالإبلاغ عن أي مخالفات للبلدية، عن طريق التواصل عبر المنصة التفاعلية (940)، كما أن البلدية تثمن الدور الإيجابي لأصحاب البلاغات المُخالفة.
وأضاف: سيتم امتداداً لما سبق تكريم أصحاب البلاغات لمشاركتهم الفعالة في تميز الخدمات البلدية، مؤكداً بأن الجولات الميدانية مستمرة، وسيتم التأكد من سلامة جميع المنشآت الصحية، وتعقب الأماكن المُخالفة التي تقوم بتصنيع وتحضير المواد الغذائية وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق المخالفين بالحد الأعلى، وفق نظام ولائحة المخالفات الصحية البلدية.

حَشَرَة تتسبب في إغلاق مطعم شهير بالدمام ‫(1)‬ حَشَرَة تتسبب في إغلاق مطعم شهير بالدمام ‫(1)‬ ‫‬