فك شفرة الخطاب التكفيري بعد #داعشيين_يقتلون_والديهم

فك شفرة الخطاب التكفيري بعد #داعشيين_يقتلون_والديهم

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
25435
4
طباعة
المواطن – سعد البحيري

لم يمنعهما الشهر الكريم ولم يتذكرا وصايا الرسول “صلى الله عليه وسلم” بالأم والأب ولم يحفظا اية من القرأن الكريم تحثهم على بر الوالدين فنفذا جريمتهما الشنعاء بدم بارد.
خيم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، وساد الوجوم والذهول عقب قيام توأمين بقتل امهما وطعن والدهما وأخيهما في الرياض بعد أن عاشا لسنوات أسرى للفكر التكفيري الذي يصيب بعض الشباب بلوثة جنونية تخرجه من فئة البشر.
وعبر المغردون عن صدمتهم فيما وصل إليه حال بعض الشباب وأطلقوا العديد من صيحات التحذير لمحاصرة الفكر الداعشي الذي استشرى بين فئة المراهقين خاصة.
في البداية قال الشيخ عائض القرني، : “أعداء الأمة داعش الخوارج والمجوس الصفويون أجدادهم قتلوا عمر و عثمان وعليا والحسين رضي الله عنهم” .
قالت الإعلامية أحلام اليعقوب، : “القبض عليهم أحياء بمثابة العثور على الصندوق الأسود ، فك شفرة برمجة أدمغتهم ضروري لا الإكتفاء بالإستجواب و المناصحة”.
وقالت الإعلامية سمر المقرن، : “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ”.
وأضاف الدكتور عمر المقبل، : “لم يرد وعيد في ذنب-بعد الشرك- كما ورد في قتل المؤمن، فكيف إذا كان المقتول الوالدان أو أحدهما؟ نعوذ بالله من الخذلان”.
وقالت شادية خازندار، : “جريمة بشعة ترفضها الإنسانية وجميع الأديان في عصر إنتشر فيه التشدد والتكفير والوصاية على الآخرين بإسم الدين”.
وقال خالد العمار، : “بعد القبض عليهما يجب أن ندرس حالتهما بعناية ومعرفة مصدر الجريمة فيهم ، ومن أين تدخل لهم داعش” .
واضافت مها السنان، : “لا أظن التعليم الديني سبب هذا التطرّف والإرهاب، بل الأغلب أنه نتاج التقديس الاجتماعي لمظاهر التدين على حساب جوهره”.
وقالت لجين عمران، : “إذا خالفتني الرأي فأنت ضدي .. إذا أنت ضدي فأنت كافر .. إذا أنت كافر فيجوز لي ذبحك و لو كنت أبي أو أمي(هذا تفكيرهم)”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هل تتم معاقبة راموس بعد إشارته إلى بيكيه ؟!

المواطن ـ وكالات أكد رئيس رابطة كرة القدم