لأول مرة في مصر.. مزرعة لتربية التماسيح
تدشين شركة مساهمة على مساحة 50 فداناً

لأول مرة في مصر.. مزرعة لتربية التماسيح

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
3645
1
طباعة
المواطن - القاهرة

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة المصري، أن الحكومة بصدد اختيار 50 فدانًا بالقرب من بحيرة ناصرة لإقامة مزرعة لتربية التماسيح لأول مرة في البلاد، وتدشين الشركة المساهمة التي ستنشئها الوزارة بالتعاون مع الشركة الوطنية للثروة السمكية والمائية لإدارة منظومة التماسيح في مصر.

وأضاف الوزير، أن الوزارة حددت دولاً أفريقية شقيقة لتدريب الخبراء المصريين بها كزامبيا وجنوب أفريقيا، نظرًا لخبرات دول أفريقيا في مجال إدارة وتربية التماسيح.

وخاطبت الوزارة في الوقت نفسه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة “icn”، وقال إنه سيرسل لجنة لمتابعة الوضع في مصر، من حيث الموافقة على الاتجار بالتماسيح، وتنفيذ المشروع وعدم الإضرار بالطبيعة، نظرًا لأن التماسيح من الكائنات المهددة بالانقراض التي تصل مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تدرس في الفترة الحالية شكل الشركة، بالإضافة إلى تحديد الجهة المالكة للخمسين فداناً، سواء وزارة الزراعة أم الري أم الإسكان أم المحافظة أو أي جهة أخرى، موضحًا أن الوزارة ستعرض على الجهة المالكة مشاركتها في الشركة، مؤكدًا أنه لا يميل إلى التخصيص بل يميل إلى المشاركة من جانب كافة الجهات لإنجاح التجربة.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :