هنا التفاصيل.. 1099 وظيفة على لائحة الوظائف بالهلال الأحمر السعودي

السبت ٢٥ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:٤١ مساءً
هنا التفاصيل.. 1099 وظيفة على لائحة الوظائف بالهلال الأحمر السعودي

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن طرح أكثر من “١٠٩٩” وظيفة على لائحة الوظائف الصحية، في تخصصات مختلفة ما بين طبيب مقيم وأخصائي إسعاف وطب طوارئ وفني إسعاف ومساعد صحي.

وتأتي رغبة الهيئة في شغل هذه الوظائف من دورها الريادي في المجال الصحي من خلال مراكزها الإسعافية والتي تأتي تزامناً مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠ للتماشى مع التنمية الشاملة للمملكة في القطاعات العامة للدولة.

واشتملت الوظائف الجديدة التي تم طرحها للتقديم والذي يبدأ يوم السبت ٢٠/ ٩/ ١٤٣٧هـ على (٩٩) وظيفة لطبيب مقيم و (١٤) وظيفة لإخصائي إسعاف وطب طوارء بالإضافة إلى (٨٧٠) فني إسعاف وطب طوارئ و(١١٦) بوظيفة مساعد صحي.

ومنذ إطلاق خطتي التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠ والهيئة تسعى بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في العمل فيما يخدم البنى التحتية من خلال القطاع الصحي الإسعافي داخل المملكة من خلال إيجاد المزيد من فرص العمل باستقطاب أفضل الكوادر الوطنية المدربة بشكل عال من الجامعات والكليات المعتمدة في مجال الإسعاف وطب الطوارئ.

وتعمل الهيئة مع توجهات الدولة في إيجاد بيئة صحية للعمل في الهلال الأحمر وتوفير أفضل الإمكانيات لخدمة هذه المنظومة المتكاملة من خلال خدماتها الأرضية والجوية والبحرية بالإضافة للتوسع في العمل في إنشاء المراكز الإسعافية على مستوى كافة المناطق وضخ المزيد من الكوادر بالإضافة لتغطية أشمل وأكبر للإسعاف الجوي ليشمل جميع مدن ومناطق المملكة.

وتؤكد الهيئة أنها تعمل بشكل مستمر ومتسارع في التطوير الإداري والفني لمنسوبيها من خلال تقييم الأداء والتطوير من خلال البرامج التي توجدها الهيئة في إدارة التديب التابعة للهيئة بالإضافة للابتعاث الخارجي.

وتنوه الهيئة أن هذه الوظائف تأتي سعياً من الهيئة لتطوير العمل الإسعافي من خلال الوصول إلى زمن استجابة سريع كون حياة المريض أو المصاب هي الهدف الرئيسي للهيئة لإنقاذه.