وزير النقل: فصل الطيران المدني عن إدارة الخطوط يُعزِّز دورها التشريعي
قال إنها تُعزِّز دور الهيئة للوقوف على مسافة واحدة بين جميع الناقلات

وزير النقل: فصل الطيران المدني عن إدارة الخطوط يُعزِّز دورها التشريعي

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4200
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكد معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، أن قرار مجلس الوزراء الموقر، القاضي بالفصل التام بين مسؤوليات الهيئة العامة للطيران المدني كجهة تشريعية مستقلة، وبين مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، من شأنه أن يخدم قطاع النقل الجوي في المملكة، ويُعزِّز دور الهيئة للوقوف على مسافة واحدة بين جميع الناقلات، ويفعل دورها كجهة تشريعية مستقلة.

وأوضح الحمدان، أن القرار الحكيم يعكس حرص قيادتنا الرشيدة – حفظها الله -، على دعم قطاع الطيران في المملكة والنهوض به لتحقيق الريادة في هذا القطاع.

وأضاف وزير النقل، أن الهيئة عملت خلال الفترة الماضية على تعزيز دورها الرقابي والتشريعي، من خلال إقرار العديد من التشريعات والأنظمة التي ستسهم بمشيئة الله في تحقيق مزيداً من التنظيم والمرونة في القطاع، بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة، ورضا المواطن والمقيم عن خدمات النقل الجوي في المملكة.

يُذكر أن مجلس الوزراء، قد أقر خلال جلسته يوم أمس الإثنين، قراراً بتفعيل دور الهيئة العامة للطيران المدني؛ كجهة تشريعية مستقلة، وذلك بالفصل التام بين مسؤولياتها ومجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :