وزير النقل يصدر قراراً بتكليف الرميح مشرفاً عاماً على شركة “سار”

وزير النقل يصدر قراراً بتكليف الرميح مشرفاً عاماً على شركة “سار”

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4890
0
طباعة
المواطن - واس

قرّر معالي وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، تكليف معالي رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح، مشرفاً عاماً على شركة “سار”، على أن يكون له صلاحيات الرئيس التنفيذي.
وكان مجلس الوزراء، قد أقر ضمن جلسته المنعقدة يوم الإثنين 8 /9 /1437هـ، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، أن يكون معالي وزير النقل رئيساً لمجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، كما قرر المجلس أن تكون الشركة هي المالكة للبنى التحتية لمشروعات النقل للخطوط الحديدية بين مدن المملكة.
ويأتي ذلك في إطار رؤية الدولة لضم جميع قطاعات النقل تحت مظلة واحدة، نظراً للدور الكبير المنتظر لقطاع الخطوط الحديدية في دعم برامج التنمية.
مما يذكر، أن معالي الدكتور رميح بن محمد الرميح، بدأ عمله في شركة “سار” منتصف عام 2008م، نائباً للرئيس التنفيذي للتشغيل، إلى أن تم تعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة في عام 2010م.
وحظي الدكتور الرميح بالثقة الملكية في ديسمبر 2015م، إثر صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بتعيينه رئيساً عاماً للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمرتبة الممتازة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي العهد: المحافظة على الوحدة الوطنية التحدي الأكبر لأي دولة

أكد ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد