آل ثابت: إخلاء “المفتاحة” لترميمها.. وإبعاد الفنانين غير صحيح

الجمعة ١٧ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٤:١٦ مساءً
آل ثابت: إخلاء “المفتاحة” لترميمها.. وإبعاد الفنانين غير صحيح

أوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير، المتحدث الرسمي سعد بن عبدالله آل ثابت، أن أنباء إخلاء المواقع والمراسم بمركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”، يأتي للبدء في تنفيذ القرار الذي أصدره أمير منطقة عسير، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بإعادة تأهيليها وترميمها.
وقال آل ثابت، إن هذا “الإجراء يهدف إلى إعادة النبض لقلب مدينة أبها بما يواكب الرؤية السعودية 2030 الطموحة، استعداداً لفعاليات وبرامج أبها عاصمة السياحة العربية 2017″، نافياً في الوقت ذاته إبعاد الفنانين عن القرية.

وأضاف آل ثابت، أنه سيكون بالقرية معارض ومراسم كبيرة، حتى تستوعب أعداداً أكبر من الفنانين، ولا تكون مُحتكرة على فنانين معينين، مشيراً إلى أن الاستثمار سيكون في بعض المواقع الغير مستفاد منها والغير مُستغلة.
وشدد على أن إعادة التأهيل والترميم جاء في الأساس لحصول تلفيات كبيرة في القرية، فضلاً عن أنه لم تعد بتلك الفاعلية، ما استوجب رؤية جديدة لإنعاشها، بإدخال مكتبات ومطاعم وكافي شوبات على غرار المواقع العالمية المشابهة.
وأوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير، قائلاً “هناك لجنة عليا برئاسة سمو أمير المنطقة وأخرى لجنة تنفيذية تضم عدداً من المسؤولين”.
وختم آل ثابت: بأن “سمو أمير المنطقة أوصى منذ إعلان التأهيل والترميم، على أن يكون إعادة تأهيل وتنظيم قرية المفتاحة بما يحافظ على مكانتها وقيمتها التاريخية والثقافية على حد سواء”.