صحة مكة تنفي شكوى مواطن من إهمال طوارئ النساء

السبت ١٨ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:١٩ صباحاً
صحة مكة تنفي شكوى مواطن من إهمال طوارئ النساء

نفى المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة، حميد المالكي، ما تم تداوله من تسجيل مقطع صوتي لمواطن يشتكي من إهمال بقسم طوارئ النساء بمستشفى الولادة والاطفال بمكة، لافتًا إلى أن إدارة حقوق وعلاقات المرضى – وهي الجهة المعنية بمتابعة شكاوي المرضى وحلها – أفادت أنه لم يتم تسجيل أي شكوى حينها.

وأضاف المالكي أنه لم يرصد مركز عمليات وزارة الصحة 937 أي شكوى على المستشفى في ذلك اليوم.

وأوضح انه في نفس اليوم الخميس 1437 / 9 / 11 هـ، قام مدير المستشفى بجولة تفقدية للأقسام بالمستشفى مرورًا بالطواري يرافقه المدير المناوب، وقد تواجد بالموقع إلى وقت ما قبل الإفطار وكان العمل في طوارئ النساء يسير بطريقة سلسة والفريق الطبي يقوم بعمله على أكمل وجه.

وأكد المالكي، أن مدير المستشفى استدعى كل من المدير المناوب ورئيسة التمريض المناوبة، وأفادوا بأن العمل في طوارئ النساء جاري بدون أي مشاكل تذكر وأن جميع الحالات المطلوب دخولها تم تسكينها في الأقسام الداخلية ولا يوجد أي حالة في الطوارئ باتظار التنويم، كما لم تتم أي حالة ولادة في طوارئ النساء في ذلك اليوم وجميع الولادات تمت في غرف الولادة بالنسبة للولادة الطبيعية وغرف العمليات للحالات القيصرية.
وأشار المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة، أنه لا يوجد ضمن الولادات في ذلك اليوم من الجنسية التي ذكرها صاحب المقطع الصوتي، موضحًا أنه لا يوجد في ذلك اليوم دكتور مناوب من الجنسية التي ذكرها الشاكي صاحب المقطع.
وقال أن مجموع الولادات ليوم الخميس الموافق 1437 / 9 هـ ، بلغ 32 حالة ولادة وكانت على النحو التالي، 23 ولادة طبيعية، 9 حالات ولادة قيصرية من مجموع 180 حالة راجعت طوارئ النساء.
جدير بالذكر أن المستشفى يقدم خدمات للأطفال والنساء على مستوى المنطقة الغربية، حيث يُقدِّم خدمات تخصصية شاملة جميع التخصصات للأطفال ويعتبر مستشفى مرجعيًا بمنطقة مكة المكرمة، حيث تُحال إليه جميع الحالات التابعة لوزارة الصحة من الطائف والباحة والقنفذة وجدة وأيضًا الجوف.
كما يوجد بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، فريق يضم كوكبة من الاستشاريين السعوديين الحاملين لأعلى المؤهلات العلمية في تخصصاتهم على مستوى المملكة، ويقوم على تقديم خدمات عالية المستوى للنساء والولادة والمتابعة الدقيقة من الحمل حتى الولادة.
وبناء على ما سبق توضيحه، أشار المالكي، إلى أنه أنه قد تبين عدم صحة ما ذكر في المقطع الصوتي، وهو محض افتراء يراد بها تشويه جهود المنشأة والعاملين فيها.
وأكد أن صحة مكة المكرمة، تهتم لجميع الملاحظات والإقتراحات وما يرد من المواطنين من شكاوى لتطوير العمل في جميع المنشآت، داعيًا الجميع لتقديم ملاحظاتهم وإقتراحاتهم عن طريق إدارات حقوق المرضى في المنشآت الطبي وكما يمكنهم تقديم الشكوى أو الملاحظات على مدار الساعة على مركز عمليات الوزارة لخدمات المرضى ٩٣٧.