عبدالله بن مساعد: أكاديمية الجفن تحمل لواء احتراف اللاعب السعودي خارجياً

الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٤ صباحاً
عبدالله بن مساعد: أكاديمية الجفن تحمل لواء احتراف اللاعب السعودي خارجياً

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة، بمدينة الجفن الرياضية وأكاديمية الجفن الرياضية في بريدة التي تضاهي نظيراتها في العالم، ومؤكداً دعمه الكامل لمثل هذه المشاريع الوطنية العملاقة التي تسهم في تطور الرياضة السعودية بمختلف ألعابها وتخدم أبناء منطقة القصيم، حيث طالب بأن تعمل أكاديمية الجفن على صقل المواهب السعودية في كرة القدم وحمل لواء الاحتراف الخارجي للاعبين السعوديين.
جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس الاثنين، لمدينة الجفن الرياضية والأكاديمية الرياضية، حيث كان في استقبال سمو الأمير عبد الله بن مساعد عند وصوله للمدينة والأكاديمية الأستاذ أسامة بن ناصر الجفن نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الجفن التجارية والمدير التنفيذي لأكاديمية الجفن الرياضية، وأخواه مشعل ونواف، الأستاذ سليمان العمري رئيس المجلس التنفيذي لنادي التعاون، الأستاذ عبد العزيز التويجري رئيس نادي الرائد، الأستاذ عبد الله المبارك عضو شرف نادي الرائد، الأستاذ أحمد العميم عضو شرف نادي الرائد، الأستاذ ناصر الغربي مدير العلاقات العامة والإعلام والتسويق في مجموعة الجفن التجارية، والأستاذ عبد الرحمن الجروان مدير الأكاديمية ومنسوبو الأكاديمية.
وبدأ رئيس الهيئة العامة للرياضة جولته بزيارة نادي الطفل في مدينة الجفن الرياضية الذي يعد الأول على مستوى المملكة المخصص لتدريب الأطفال على كرة القدم والسباحة والكاراتيه والجودو، إضافة إلى فصول تعليمية للقرآن، اللغة العربية، واللغة الإنجليزية.
وبعد ذلك توجه الأمير عبد الله بن مساعد إلى صالة الحديد واطلع على نظام الربط الإلكتروني للمدينة، وأيضاً على المقهى الخاص بالصالة، ثم اطلع على ملاعب كرة القدم، والفندق الخاص بأكاديمية كرة القدم.
واختتمت الزيارة بتقديم درع تذكاري لسمو رئيس الهيئة العامة للرياضية من قبل الشيخ ناصر بن عبد الله الجفن رئيس مجلس إدارة أكاديمية الجفن الرياضية، والذي سلمه نيابة عنه ابنه الأستاذ أسامة الجفن المدير التنفيذي للأكاديمية وأخواه مشعل ونواف ثم ودع الأمير عبد الله بن مساعد بمثل الحفاوة التي استقبل بها.
من جانبه، ثمن الشيخ ناصر بن عبد الله الجفن رئيس مجلسي إدارة مدينة الجفن الرياضية وإدارة أكاديمية الجفن الرياضية؛ بكثير من الفخر زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لهيئة الرياضة؛ قائلاً: زيارة سموه الكريم للمدينة والأكاديمية هي عيدنا الحقيقي ونحمد الله أن عيدنا هذه السنة عيدان فقد تشرفنا قبل أيام بتدشين الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم؛ مدينة الجفن الرياضية وأكاديمية الجفن الرياضية؛ حيث أبدى حفظه الله إعجابه الكبير بالمدينة الرياضية المتكاملة على مساحه أكثر من ٨٠ ألف متر مربع.
وتابع الجفن: سعدنا بأن وجه لنا سمو أمير المنطقة يحفظه الله نصائح ثمينة لا تقدر بثمن تصب في مصلحة شباب المنطقة ومصلحة الأكاديمية لتصبح من الأكاديميات العالمية التي تمتاز بالرقي والتطور.
وحول زيارة سمو الرئيس العام لهيئة الرياضة؛ أجاب: كما سبق أن قلت فهذا اليوم يوم عيد للأكاديمية بتشرفها بزيارة سمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، وهذا شرف لنا جميعاً وهي أمنيتنا الغالية التي طالما انتظرناها نظراً لارتباطات سموه – يحفظه الله – الكثيرة، ولكن ولله الحمد والمنة حظينا بها اليوم.
يذكر أن مدينة الجفن الرياضية بمساحتها الواسعة تحتوي على ثمانية ملاعب كرة قدم ومعسكر للفرق وصالات لكمال الأجسام وقاعات محاضرات وصالة معيشة.
وتحتوي كذلك على ثلاثة مسابح منها واحد تابع لأكاديمية الصغار، وأيضاً حمامات الساونا والبخار وحمامات مغربية، وصالة للكاراتيه وعدة بوفيهات.
ويعتبر نادي الصغار الفريد من نوعه في المملكة وطبقا لاشتراطات الهيئة العامة للرياضة من ناحية الفصول الدراسية، إضافة إلى ملاعب كرة قدم خاصة بهم مع مدربي الأكاديمية المؤهلين على أعلى المستويات من الخبرة تربويا وتعليميا وتدريبيا؛ وذات الأمر ينطبق على ألعاب الكاراتيه والجودو.
كما أن جميع العمليات الإدارية في الأكاديمية تتم عبر نظام إلكتروني عن طريق موقع الأكاديمية، من إصدار بطاقات عضوية وخلافه.
وعبر الشيخ ناصر الجفن عن شكرهم العميق والجزيل لجميع الجهات الحكومية في منطقة القصيم على تعاونهم معنا حتى ظهر عملنا مدينة الجفن الرياضية وأكاديمية الجفن الرياضية بمظهر يليق بمنطقة القصيم وأهلها.
من جهته، أبدى الأستاذ أسامة بن ناصر الجفن سعادتهم الغامرة بزيارة رئيس الهيئة العامة للرياضة معتبراً ذلك أكبر محفز لهم لمزيد من العمل، قائلاً: الإشادة التي تلقيناها من الأمير عبد الله تعتبر وسام فخر لنا جميعاً في أكاديمية الجفن الرياضية، وأكبر محفز لنا لمواصلة العمل للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في الجانب الرياضي والشبابي.
وتابع: لدينا خطط وبرامج طموحة وشركات محلية وإقليمية ودولية رسمها سعادة رئيس مجلس إدارة أكاديمية الجفن الرياضية، وبإذن الله سترى النور قريباً والتي نطمح من خلالها في خدمة الوطن ورياضته وأبنائه وتحديداً منطقة القصيم وأبناءها.

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (7)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (8)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (10)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (6)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (11)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (2)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (1)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (4)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (3)

زيارة الأمير عبد الله بن مساعد لمدينة الجفن (5)