في مصر.. برنامج مقالب يثير الهلع ويسبب صدمة للضيوف دفعتهم للتقاضي

الإثنين ٦ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:١٢ مساءً
في مصر.. برنامج مقالب يثير الهلع ويسبب صدمة للضيوف دفعتهم للتقاضي

مع حلول شهر رمضان المبارك تكثر البرامج الترفيهية، ومنها برامج المقالب، وقد تسبب تلك البرامج حالة من الهلع بين الضيوف، تدفع البعض منهم أحيانا لرفع دعوى قضائية للتعويض.

هذا ما حدث فعلاً مع برنامج المقالب “رامز بيلعب بالنار”، حيث أقامت هند عبد الله محمد، إحدى ضحايا الحروق، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تطالب بوقف برنامج “رامز بيلعب بالنار” ووقف بث برومو البرنامج، بقناة “إم بي سي مصر” وذلك لما سببه لها برومو البرنامج من أضرار جسيمة، كما طالبت الدعوى رامز جلال بتعويض مادي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 56188 لسنة 70 قضائية، كلاً من رامز جلال، والممثل القانوني لمركز تليفزيون الشرق الأوسط “إم بي سي مصر”، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية.

وذكرت الدعوى أن المدعية التي تعد من مصابي الحروق، أقامت دعواها بغية إلغاء بث “البرومو”، ووقف برنامج “رامز بيلعب بالنار” مع إلزام كل من قناة “ام بي سي مصر”، ومقدم البرنامج بالتعويض المادي عما أصابها من أضرار نفسية جسيمة واضطرابات جعلتها تعيش حالة من الصراع النفسي بين الوجود وعدم الوجود، حيث إن مقدم البرنامج قد تسبب في ذلك بمقولته “أنا بستمتع بمنظر الناس وهي بتتحرق”.