مؤسس فيسبوك يستخدم شريطاً لاصقاً على كاميرا جواله

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٣ مساءً
مؤسس فيسبوك يستخدم شريطاً لاصقاً على كاميرا جواله

أظهرت صورة نشرها مارك زوكربيرغ احتفالًا بتخطي عدد مستخدمي خدمة مشاركة الصور إنستغرام الـ 500 مليون، أنه يحمي نفسه من القراصنة والتجسس من خلال شريط لاصق.

وكشفت الصورة، التي نشرها المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، المالكة لخدمة إنستغرام، أنه يضع شريطاً لاصقاً على كاميرا حاسبه المحمول، كما ظهر شريط لاصق آخر على الميكروفون.

وظهر زوكربيرغ في الصورة وهو يحمل إطاراً من الورق المقوى على شكل واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق إنستغرام، والتي تبرز عدد المستخدمين الذي بلغته الخدمة، ورسالة شكر لهم.

ولاحظ بعض المستخدمين أن الجهاز الموضوع على المكتب الذي التُقطت بجانبه صورة زوكربيرغ يحتوي على شريط لاصق على الكاميرا والمكيروفون، وهو نفسه الجهاز الخاص بزوكربيرغ، حسب ما أفاد موقع Gizmodo الإخباري.

يُشار إلى أن هذه الطريقة في حماية الخصوصية تُتبع بكثرة، خاصة بين أولئك الذين ليس لديهم أي خلفية في أمن المعلومات وأساليب الحماية من التجسس والقرصنة.

كما يُشار إلى أن زوكربيرغ ليس الشخصية رفيعة المستوى الوحيدة التي تتبع هذه الطريقة، إذ قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI جيمس كومي في أبريل الماضي إنه وضع شريطًا لاصقًا على كاميرا حاسبه المحمول بعد أن رأى “شخصاً أذكى” يضع هذا الشريط.

وكانت خدمة مشاركة الصور إنستغرام أعلنت أمس الأول الثلاثاء أن عدد مستخدميها النشطين شهرياً تجاوز 500 مليون، أكثر من 80% منهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ثم إن أكثر من 300 مليون مستخدم يدخلون إنستغرام يومياً، وهم ينشرون يومياً ما معدله 95 مليون صورة وفيديو، مع أكثر من 4.2 مليار إعجاب.