مجمعات اتصالات ترفع لافتات وظائف متاحة للسعوديين برواتب مجزية

الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٠ مساءً
مجمعات اتصالات ترفع لافتات وظائف متاحة للسعوديين برواتب مجزية

رفعت إدارات مجمعات الاتصالات في مختلف مناطق المملكة، لافتات على الواجهات الخارجية التابعة لها تضمنت عبارة ” وظائف متاحة للسعوديين برواتب مجزية”، وذلك امتثالاً لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القاضي بقصر العمل في محال بيع الجوالات وصيانتها على السعوديين والسعوديات.
وتأتي هذه الخطوة من إدارات مجمعات الاتصالات، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه أبناء وبنات الوطن وإيماناً منها بالتشاركية العملية مع مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية ، وذلك بتسليم إدارة المحال التابعة لها للقوى الوطنية المدربة والمؤهلة للعمل في القطاع.
ومن المتوقع أن يوفر قطاع الاتصالات أكثر من 30 ألف فرصة وظيفية للسعوديين والسعوديات، في الوقت الذي ساهمت فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة ممثلة في: (صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني) في تدريب نحو 34 ألف مواطن ومواطنة خلال الفترة الماضية وذلك في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء.
في حين مول الصندوق البرامج التدريبية المنفذة في القطاع والتي يأتي من أبرزها طرق البيع والصيانة إلى جانب خدمة العملاء، فضلاً عن إسهامه بالتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، فيما قدم “التدريب التقني والمهني ” دورات متنوعة في كافة الكليات التابعة له.
ويهدف قرار توطين قطاع الاتصالات إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
وتدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها، بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.