5 أطعمة صحية بديلة عن الأدوية المضادة للاكتئاب

الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٢٢ مساءً
5 أطعمة صحية بديلة عن الأدوية المضادة للاكتئاب

أصبحت العصبية والتوتر سمة من سمات هذا العصر، مع تزايد الضغوط والأعباء ومتطلبات الحياة، مما يدفع الكثيرين لتعاطي أدوية الاكتئاب.

ويقدم خبراء التغذية على الموقع البريطاني “ديلى ميل” أفضل 5 أطعمة تساعد على تهدئة النفس وتقليل حالة التوتر التي يشعر بها البعض عندما يخضعون لضغوط الحياة المختلفة، وهي:

1. المكسرات، حيث قالت “شونا ويلكنسون” خبيرة التغذية إن “الوجبات الخفيفة ترفع نسبة السكر في الدم ويفضل أن تحتوي هذه الوجبات الخفيفة على المكسرات المتنوعة لاحتوائها على البروتين والدهون الجيدة كما أنها تشكل مصدراً جيداً للماغنسيوم الذي يساعد على تهدئة الأعصاب.

2. الخضراوات والفواكه كالجزر، التفاح، الكرفس وغيرها من الخضراوات والفواكه المقرمشة بها فيتامينات ومعادن كثيرة تساعد الجسم على تحقيق التوازن وانتظام العمل لكل أجهزة الجسم وهو ما يعطى شعوراً بالهدوء والراحة الذي يبحث عنه الكثيرون.

3. عصير الأفوكادو حيث يحتوي على فيتامين C ومضاد للأكسدة وهو ما يزيل السموم من الجسم ورواسب الدهون وهو ما يساعد الفرد على تقليل مشاكله الصحية وهو ما يعود بالنفع على حالته النفسية أيضًا.

4. وجبات غذائية متوازنة: في حالة العصبية والتوتر ينجذب الكثيرون إلى فكرة تناول الكثير من أنواع الأطعمة المختلفة وغالبًا ما تكون الاختيارات من “الجانك فود” وهو ما يكسب الجسم الدهون الزائدة، وهذه الدهون تزيد من أمراض الفرد وهو ما يؤثر على حالتك النفسية بالسلب.

5. الشيكولاتة الداكنة: تحتوي الشيكولاتة على مادة “فينيل ايثيل امين” وهى بمثابة ناقل عصبي في الدماغ ويؤثر على الحالة المزاجية، وتحتوى أيضًا على الماغنسيوم وهو الهرمون الرئيسي المسؤول عن المزاج الجيد.