أكثر من مائتي متعافٍ من الإدمان يؤدون مناسك العمرة

الإثنين ٤ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٩ مساءً
أكثر من مائتي متعافٍ من الإدمان يؤدون مناسك العمرة

نظمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بإدارة البرامج العلاجية والتأهيلية خلال شهر رمضان المبارك حملة عمرة لأكثر من 200 متعافٍ من الإدمان بالتعاون مع مستشفيات الأمل بالمملكة.

وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” عبدالإله الشريف، أن الحملة تأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لتحقيق رغبة المتعافين من الإدمان في تأدية مناسك الحج والعمرة ومساعدتهم وتلبية احتياجاتهم.

وأكد أن أمانة اللجنة تحرص على إعداد هذه الحملات الإيمانية وتنفيذها سنوياً خلال شهر رمضان وموسم الحج، وتأتي في إطار البرنامج التأهيلي لمرضى الإدمان والخطة العلاجية لضمان استمراريتهم في التعافي من الإدمان وعدم الانتكاسة.

من جانبه ذكر مدير إدارة البرامج العلاجية بأمانة اللجنة المشرف على الحملة علي بن عوض الشيباني، أن أمانة اللجنة عملت الترتيبات اللازمة والتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة منذ بداية شهر رمضان 1437هـ لنقل المتعافين من مناطق المملكة لأداء مناسك العمرة وتلبية احتياجاتهم حتى عودتهم لمناطقهم يرافقهم عدد من الاخصائيين والمعالجين بمستشفيات الأمل.