اخلاء وايواء ٢٩ أسرة في جازان وانقاذ شاب من الغرق

اخلاء وايواء ٢٩ أسرة في جازان وانقاذ شاب من الغرق

الساعة 2:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7550
0
طباعة
المواطن-خضرالخيرات-جازان

هطلت مساء امس واليوم امطار متفرقة على منطقة جازان شملت معظم المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية والمرتفعات الجبلية جرت على اثرها عدد من اﻷودية والشعاب

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني انه تم التأكيد على كافة ادارات ومراكز الدفاع المدني لرفع مستوى الاستعداد ومتابعة مستمرة لمباشرة اي حوادث ونشر دوريات السلامة لتفقد الاودية وتحذير المواطنين والمقيمين .

وأشار الى ان معظم البلاغات التي تم استلامها دخول مياه الأمطار للمنازل واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية تم التعامل معها في حينه والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ اعمال وتدابير الدفاع المدني.

وبين أن فرق الدفاع المدني بمحافظة ضمد تبلغت عن غرق شاب يبلغ من العمر 14 عاما في سيول وادي ضمد وتم انتشاله من قبل ذويه ونقله للمستشفى قبل وصول الفرق وهو بحالة حرجة .

ولفت إلى أنه تم اخلاء وايواء 29 أسرة تضررت منازلهم من مياه اﻷمطار منهم 13 أسرة في قرية المضايا التابعة لمركز الحكامية و 13 أسرة في قرية عتود التابعة لمحافظة الدرب و 3 أسر من مدينة جيزان إلى أن تعود اﻷوضاع إلى طبيعتها .

وحذر الرائد القحطاني من مخاطر السيول والامطار مشددا على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الاودية وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء اثناء هطول الامطار وجريان السيول .


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام في أول تغريداته : شكرا للقيادة على الثقة

المواطن – الرياض رفع وزير الثقافة والإعلام الدكتور